اختتام جولة ترويجية لـ آيسنار- أبوظبي 2020

21 فبراير 2020 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 246 مشاهدة طباعة
اختتمت اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر " آيسنار - أبوظبي2020 " جولة ترويجية وتعريفية زارت خلالها مقرات القيادة العامة لشرطة أبوظبي والشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة وذلك بهدف الترويج للحدث وتكوين فهم أعمق حول الأولويات والحلول الاستراتيجية التي تتطلع إليها كل إمارة على مدى السنوات القادمة.

وأكدت قيادات الشرطة في كل إمارة - خلال الجولة - أهمية هذا المعرض والحدث العالمي الذي يعرض سبل الأمن بواسطة تبني التقنيات والتجهيزات الذكية ، لا سيما في ظل ظهور التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي. وتتطلع تلك القيادات إلى التعرف أكثر على تقنيات التخفيف من وطأة التهديدات من خلال أفضل الممارسات التي سيتم تقديمها خلال المؤتمرات، بالإضافة إلى الابتكارات التي ستُعرض في الحدث. وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية : "نحن نسعى من خلال هذه الجولة التعريفية إلى التواصل عن كثب مع فرق القيادة وكبار الضباط الذين يمثلون بكل فخر أجهزة الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف : "نحن في وزارة الداخلية ملتزمون بتقديم كل ما من شأنه إنجاح آيسنار أبوظبي، وستشهد نسخة هذا العام من الحدث تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الجديدة التي تتماشى مع احتياجات وتطلعات كل عضو في أقسام الشرطة وتم تصميم كل نشاط ومكوّن في المعرض مع الأخذ في الاعتبار إثراء معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم من أجل إعدادهم على النحو الأمثل لمواجهة الجريمة مستقبلاً، سواء في الواقع الحقيقي أو عبر الإنترنت. وأشاد بمستوى الدعم الكبير الذي لمسه من جانب القيادات العامة للشرطة في الدولة، ونتطلع إلى الترحيب بهم في آيسنار أبوظبي 2020.".

ويقام " آيسنار - أبوظبي " خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس 2020 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" في أبوظبي.. وقد أسفرت الجولة الترويجية - التي أطلقت بإشراف وزارة الداخلية ولجنة آيسنار - أبوظبي - عن نتائج تتطابق وتتوافق بشكل مباشر مع الأفكار والتصورات والحلول التي سيتم عرضها في الحدث المرتقب خلال مارس.. وشملت الجولة الترويجية العاصمة أبوظبي - التي تسعى إلى أن تصبح رائدة في تشكيل مستقبل الشرطة لخلق بيئة ذكية وآمنة وسعيدة لقاطنيها.

وقال معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي: "من المؤكد أن التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي سيكون لها دور حاسم في حماية سكاننا وضمان مستوى أعلى من جودة الحياة.". وأضاف : "نحن نرى في آيسنار- أبوظبي منصة مواتية تتيح للأطراف المعنية استكشاف حلول جديدة للتخفيف من وطأة الأضرار الناجمة عن هذه التهديدات بفضل المجموعة الاستثنائية للمؤتمرات والعارضين التي يتميز بها الحدث. لدينا يقين راسخ بأن الحل الأمثل للوصول إلى مدن آمنة ومحمية يكمن في إبرام تحالفات وشراكات بين المؤسسات، وتشكيل تحالفات استراتيجية من خلال الشراكة بين الأفراد والقطاعين العام والخاص ، نتطلع بحماس كبير للمشاركة في آيسنار- أبوظبي 2020 ونسعى لاستكشاف والاستفادة من الحلول التي سيتم طرحها خلال المعرض." .

من جهته قال اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة: " تحرص القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على المشاركة الفعالة في هذا الحدث العالمي باستمرار لاكتساب المعرفة وتطوير قدراتنا الأمنية كونه، منصة لاستعراض أفضل الممارسات الوطنية والدولية في مجال الأمن والسلامة، وقدرة من قدرات استدامة الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، لمواجهة تحديات الأمن الرقمي ومواكبة تطور المدن الذكية، لدرء مخاطر الجريمة، وهذا يعزز من سعادة المجتمع ورفع الشعور بالأمن والأمان، وتحقيق مؤشرات التنافسية الأمنية للدول".

ومن ضمن العارضين الذين أكدوا مشاركتهم في نسخة عام 2020 لحدث آيسنار - أبوظبي ويعتزمون طرح حلول ذات صلة بمستقبل الشرطة مجموعة المدن الآمنة ومجموعة الحمرا ودل تكنولوجيز وESRI و"هيك فيجن" /HIK Vision/ و"ام فيو" /MVIEW/ وأنظمة "كوجنيتك" /Cognitec/ وغيرها. وقالت ميلين سولي، مديرة مجموعة المعارض في شركة ريد للمعارض: "لقد أتاحت لنا الجولة الترويجية التعرف عن كثب على الاحتياجات والمتطلبات الفريدة لكل إدارة من أقسام الشرطة في دولة الإمارات.. مضيفة أنه بالنظر إلى نوعية ومستوى العارضين والخبراء المتحدثين في المعرض، وإلى جانب الالتزام الذي أبدته إدارات الشرطة المعنية، فإننا على ثقة تامة بأنه سيتم تأسيس شراكات فاعلة".

ومن شأن التحالفات الاستراتيجية التي سيتم تأسيسها خلال حدث آيسنار - أبوظبي 2020 المساهمة في الجمع بين المؤسسات ذات الصلة التي تزاول عملياتها في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم. كما سيوفر لهم هذا الحدث فرص أعمال تمكنهم من استعراض قدرات وإمكانات حلولهم وخدماتهم التي قد تلعب دوراً فاعلاً في خفض التكلفة المرتبطة بالعمليات الأمنية وتحسين الكفاءة.. وفضلاً عن ذلك، سيحظى المشاركون في آيسنار- أبوظبي 2020 بفرصة تبادل الأفكار والتصورات التكنولوجية ومناقشة أحدث الابتكارات المستجدة لتشكيل ملامح مستقبل الشرطة.

ومن ضمنها تحليلات البيانات الكبيرة ونظام "سي31" والأجهزة الذكية والمتصلة والتأثير العالمي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عمليات إنفاذ القانون والسلامة العامة.كما سيحظى الحضور، خلال الحدث، بفرصة التعرف عن كثب على الشركات الناشئة التي ستعرض ولأول مرة في المنطقة حلولها القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، كالطائرات بدون طيار والروبوتات والمقاييس البيومترية وتحليلات البيانات والكثير غيرها، والإطلاع عن كثب على أحدث الابتكارات التي سيتم إطلاقها حصريًا في دولة الإمارات، بالإضافة إلى زيارة عدد من أجنحة الدول المشاركة، ومن ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمملكة المتحدة والصين وغيرها.

ويلتزم معرض "آيسنار- أبوظبي" بتقديم الحلول المبتكرة والمتطورة لدعم وتلبية احتياجات أجهزة الشرطة في كل من دولة الإمارات وسائر أنحاء المنطقة.. كما يتيح الحدث منصة رئيسية وبيئة مواتية لتدريب ضباط الشرطة بشكل مباشر نظراً لمؤتمراته المعتمدة من مركز التطوير المهني المستمر /CPD/ والشهادات الرسمية التي يمنحها للمشاركين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15374 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5997 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16471 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12612 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74717 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67589 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43661 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42652 مشاهده