ارتفاع تفضيل ممارسة الأعمال التجارية خارج الاتحاد الأوروبي

ارتفاع تفضيل ممارسة الأعمال التجارية خارج الاتحاد الأوروبي

توصلت دراسة نشرت أمس الأربعاء إلى أن تقييمات الرؤساء التنفيذيين الأوروبيين من رؤساء ومديري مجلس إدارة الشركات لظروف العمل داخل وخارج أوروبا قد تباينت إلى أعلى المستويات المسجلة على الإطلاق، حيث تدفع المخاوف بشأن النمو الاقتصادي الضعيف باستمرار العديد من المديرين التنفيذيين للشركات إلى إعطاء الأولوية للفرص التجارية في الخارج. وكشف الاستطلاع نصف السنوي لعام 2024 لقادة الأعمال من قبل المائدة المستديرة الأوروبية للصناعة “أي ار تي”، أن ثقة الرؤساء التنفيذيين الأوروبيين في آفاق شركاتهم خارج أوروبا ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات خلال النصف الأول من هذا العام.

 في حين أن التوقعات في الداخل راكدة فعليا.
وارتفع المقياس الإجمالي لثقة الأعمال خارج أوروبا من 59 في النصف الثاني من عام 2023 إلى 63 خلال النصف الأول من هذا العام، وانخفض تقييم الآفاق التجارية داخل أوروبا بشكل طفيف من 51 إلى 50 خلال الفترة نفسها “القراءة فوق 50 تعادل تقييما عاما أكثر تفاؤلا من التشاؤم”.
ويتوقع 27 % فقط زيادة الاستثمارات داخل أوروبا خلال الأشهر الستة المقبلة، مقارنة بـ 57% يتوقعون نموا أكبر في الاستثمار في الخارج فيما يعتقد 40 % أن المبيعات ستزداد بشكل معتدل داخل أوروبا خلال هذه الفترة، مقارنة بـ 70 % خارج أوروبا.
كما انخفضت توقعات التوظيف داخل الاتحاد الأوروبي إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات، حيث يتوقع أكثر من ثلث قادة الأعمال انخفاضا في التوظيف خلال الأشهر الستة المقبلة ، مقارنة بما يزيد قليلا عن واحد من كل عشرة خارج أوروبا.
وفيما يتعلق بالسياسات الرئيسية المطلوبة لتعزيز القدرة التنافسية، أشارت الغالبية العظمى “91%” للحاجة إلى تحسين وتبسيط البيئة التنظيمية.
ووجد الاستطلاع أن قادة الأعمال قلقون بشكل متزايد بشأن القدرات الدفاعية لأوروبا، حيث يزعم ما يقرب من أربعة من كل خمسة أنهم "غير واثقين" أو "غير واثقين على الإطلاق" بما يكفي لتعزيز الاستعداد الدفاعي.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot