اشتباكات بين الأمن ومحتجين في القاهرة وتشييع متظاهرين

5 فبراير 2013 المصدر : •• القاهرة-وكالات: تعليق 427 مشاهدة طباعة

 

مرسي يرفض تشكيل حكومة إنقاذ وطني
 
أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي أن الرئاسة ترفض مقترح جبهة الإنقاذ الوطني وعدد من قوى المعارضة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، مضيفاً أنه ستكون هناك انتخابات برلمانية خلال شهرين فقط.
ويأتي ذلك في ظل استمرار التظاهرات المناهضة لحكم الإخوان، حيث تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في منطقة كورنيش النيل أمام فندقي سميراميس وشيبرد في القاهرة. واستخدمت قوات الأمن قنابل الغاز وألقت القبض على عدد من المتظاهرين الذين تراجعوا إلى كوبري قصر النيل.
وفي غضون ذلك يحتشد مئات المواطنين أمام مسجد عمر مكرم بميدان التحرير على بعد خطوات من موقع الاشتباكات استعداداً لتشييع جثماني الشابين محمد الجندي، وعمرو سعد اللذين قضيا متأثرين بإصابتهما بالرصاص والضرب خلال مواجهات دامية بمحيط قصر الاتحادية (مقر رئاسة الجمهورية بشمال القاهرة) يوم الجمعة الماضي.
من جانبها أعلنت وزارة الصحة وفاة ناشط مصري بعد ايام امضاها في مستشفي بالقاهرة في غيبوبة فيما اكد التيار الشعبي (حركة معارضة) انه مات اثر تعذيبه في معسكر للشرطة.
وقال التيار الشعبي الذي اسسه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، في بيان صباح الاثنين انه ينعي اثنين من زهرة شباب الثورة المصرية الذين استشهدوا غدرا وغيلة فى مظاهرات شعارها السلمية.
واضاف البيان ان محمد الجندى عضو التيار الشعبي توفي نتيجة تعذيبه حتى الموت كما توفي عمرو سعد (وهو عضو في التيار الشعبي كذلك) نتيجة اصابته أمام قصر الرئاسة" الجمعة الماضي.
وحمل التيار الشعبي رئيس الجمهورية ووزير الداخلية المسؤولية السياسية والجنائية عن دمائهما الطاهرة مضيفا انه سيلجأ الى القضاء للحصول على القصاص العادل.
وعقد رئيس الجمهورية محمد مرسي اجتماعا صباح امس الإثنين مع المجلس الأعلى للشرطة بأكاديمية الشرطة لاستعراض الأوضاع الأمنية في الشارع المصري. 
وأكد الرئيس مرسي خلال الاجتماع على ضرورة تطبيق القانون على من يقومون بالتخريب مع احترام التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15442 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6040 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16522 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12651 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74760 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67626 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43705 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42692 مشاهده