اقتصادية أبوظبي تنفذ 4509 زيارة ميدانية تفتيشية منذ بداية رمضان

اقتصادية أبوظبي تنفذ 4509 زيارة ميدانية تفتيشية منذ بداية رمضان


نفذت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي 4509 زيارات ميدانية للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية على مستوى إمارة أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك وذلك بهدف التأكد من امتثال مراكز التسوق والمولات التجارية للأنظمة والقوانين والإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لجائحة "كوفيد-19".

وقال أحمد طارش القبيسي رئيس قسم الرقابة والتفتيش في دائرة التنمية الاقتصادية خلال زيارة ميدانية تفتيشية على أحد مراكز التسوق في أبوظبي إن عدد الحملات التي نفذتها الدائرة منذ بداية شهر رمضان المبارك 72 حملة استهدف متابعة التزام منافذ البيع بتحديد الأسعار على المنتجات والسلع المباعة وعدم رفعها خلال المواسم والمناسبات دون مبرر والتأكد من التزام المنشآت التجارية بعدم فرض رسوم او خدمات إضافية على المستهلك دون مبرر والتقيد بالأسعار المعلنة.

وأضاف أن الدائرة حررت 533 مخالفة خلال الزيارات والحملات التفتيشية نتيجة عدم التزام بعض منافذ البيع بالتعهد والتعاميم الصادرة عن الدائرة أو بالتعليمات والشروط والضوابط الصادرة عنها إضافة إلى إجراء تصفيات وتنزيلات وعروض و توزيع جوائز بدون تصريح فضلا عن تخزين البضائع داخل المنشأة ووضع البضائع داخل الممرات والواجهات وخارج المحال أو داخل العقارات السكنية.

وأوضح القبيسي أن زيارات وحملات التفتيش والرقابة توزعت على 2023 في منطقة أبوظبي و 1095 زيارة في منطقة العين و 985 في منطقة الظفرة بينما بلغ عدد الزيارات الخاصة بحماية المستهلك 154 زيارة و 525 على العلامات والوكالات التجارية.
وقال القبيسي ردا على سؤال لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن مفتشي ومراقبي دائرة التنمية الاقتصادية يواصلون جهودهم من أجل حماية المستهلك والتصدي للبضائع المقلدة والمغشوشة ولكافة الممارسات التي من شأنها التأثير على صحة أفراد المجتمع وعلى بيئة الأعمال في الإمارة وذلك بهدف تعزيز الثقة في الأسواق من خلال استقرار الأسعار في الأسواق.

وأضاف أن الزيارات والحملات التفتيشية مستمرة طوال أيام الأسبوع وتتخللها زيارات صباحية ومسائية وفي حالة رصد أي تجاوز يتم اتخاذ إجراء مباشر بناء على حجم الواقعة وبناء عليه تحرر الإنذارات والمخالفات والتي تصل في بعض الأحيان إلى الإغلاق في المنشآت التجارية في حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتي من شأنها التأثير سلبا على أفراد المجتمع.
ونوه القبيسي إلى أن التزام المنشآت التجارية ومراكز التسوق بالتعاميم الصادرة عن الدائرة واللوائح والقوانين في ازدياد مستمر في إطار الحرص المشترك من المستثمرين والمستهلكين مضيفا أن دائرة التنمية الاقتصادية نشرت رسائل صوتية توعوية لأفراد المجتمع بعدة لغات للتأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي والطاقات الاستيعابية لدخول الأفراد إلى المنشآت التجارية في جميع مناطق إمارة أبوظبي.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot