اكتشاف "صوت داخلي" في النشاط الكهربائي للدماغ!

اكتشاف


سمحت متابعة علماء الأعصاب الروس لنشاط دماغ شخصين ناطقين بالروسية أثناء الكتابة والتحدث، بالتقاط إشارات ضعيفة مرتبطة بعمل "الصوت الداخلي" للشخص.
وجاء في بيان المكتب الإعلامي لمعهد Skoltech للعلوم والتكنولوجيا: "توسع نتائج هذا العمل قاعدة المعرفة اللازمة لإنشاء واجهات عصبية يمكنها "قراءة الأفكار". وستكون هذه الأجهزة قادرة على التعرف على أفكار المستخدم ونواياه دون معرفة ما إذا كان يريد تحريك الطرف الاصطناعي، أو كتابة نص، أو ما إذا كان يريد القيام بمهمة أخرى".
وقد حقق هذا الاكتشاف مجموعة من علماء فسيولوجيا الأعصاب برئاسة ألبرت سفيانوف رئيس قسم جراحة الأعصاب بجامعة سيتشينوف الطبية، أثناء متابعتهم لوظيفة دماغ اثنين من المرضى يعانون من الصرع.
وطلب الباحثون من المريضين خلال المتابعة كتابة مجموعة من الأرقام على كمبيوتر لوحي، وكذلك قراءة مجموعة من الكلمات، أو نطقها، أو تخيل أنفسهم يقولونها بصوت عال. كان الباحثون خلال هذه الأنشطة، يراقبون التغيرات الحاصلة في النشاط الكهربائي للدماغ باستخدام مخطط كهربية الدماغ متصل بأقطاب كهربائية مزروعة في رأسيهما.
وقد سمح تحليل ومقارنة نتائج القياس بتحديد مناطق الدماغ التي تشارك في حل المشكلات الحركية وإنتاج الكلام، بما فيه تكوين "الصوت الداخلي". واتضح أنه يمكن اكتشافه من خلال تغير نشاط عدة مناطق داخل التلفيف الجبهي العلوي والتلفيف الصدغي العلوي.
ويشير الباحثون إلى أن المظاهر التي اكتشفوها لنشاط الدماغ المرتبطة بـ"الصوت الداخلي" ضعيفة نسبيا، ولكنهم واثقون من إمكانية فصلها عن الضوضاء والإشارات الأخرى باستخدام أنظمة التعلم الآلي. وسوف يبتكرون مستقبلا أنظمة "تقرأ أفكار" الأشخاص ذوي الإعاقة وتسمح لهم بالتفاعل بشكل أكثر نشاطا مع المحيطين بهم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot