اكتشاف نوع جديد من التوت البري

اكتشاف نوع جديد من التوت البري

على جانب طريق هادئ في ريف أستراليا، عثرت كاثرين والكردين وجولي ووترز على نبات غير معروف، ليتبين في وقت لاحق أنه نوع جديد من التوت البري. في ربيع عام 2021 كانت عضوتا فريق Esperance Shire البيئي تبحثان عن الأنواع المهددة والبيئات الحساسة في محمية الطريق، عندما لفتت شجيرة غريبة انتباههما. وبدا وكأنها تحمل توت، لكن مع فاكهة مسطحة قليلاً.
وأخذت المستكشفتان عينة من النبتة وحاولتا دراستها، قبل استشارة زميل له خبرة 30 عاماً في هذا المجال. وقالت والكردين: "كان الخبير مايكل هيسلوب متحمساً للغاية. كان يعتقد أنه من شبه المؤكد أنه نوع جديد". وكان هيسلوب على حق، على الرغم من أن المستكشفتين ستحتاجان إلى جمع حوالي ثماني عينات أخرى على مدى السنوات التالية لإثبات أنهما اكتشفتا نوعاً جديداً من التوت.
لكن العمل أتى ثماره أخيراً، وأطلق على النوع الجديد اسم Acrotriche platycarpa في مجلة تسمى Nuytsia في نهاية أبريل -نيسان الماضي، مع إدراج كل من ووكردين ووترز وهيسلوب كمكتشفين له. وقالت والكردين "لقد كان الأمر مثيراً للغاية. الاكتشاف، المشاركة في العملية، كونك المؤلف الثاني للورقة التي تصف النوع الجديد، كان ذلك رائع حقاً".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot