اكتشاف 5 قبور أثرية على مشارف القاهرة

اكتشاف 5 قبور أثرية على مشارف القاهرة

قال مسؤولون  إن أثريين اكتشفوا خمسة قبور أثرية مزينة برسومات بحالة جيدة جدا في جبانة قديمة بسقارة على مشارف العاصمة المصرية القاهرة.وقالت وزارة السياحة والآثار إن القبور المُكتشفة خاصة بمسؤولين كبار من المملكة القديمة والعصر الوسيط الأول، ويعود تاريخها إلى أكثر من أربعة آلاف عام.

قال مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، "النهار ده بنعلن الكشف ده، كلهم خدوا ألقاب في منتهي الأهمية، زي السمير الأوحد، حامل الأختام، العمدة، المشرف علي البساتين، ألقاب مهمة جدا لأنهم كانوا الحقيقة ما يسموا حُكام الأقاليم. في نهاية الدولة القديمة ابتدت القوة بتاعتهم تشد قوي، ابتدا النفوذ بتاعهم يعلى، وأعتقد ان ده سبب مهم جدا في سقوط الدولة القديمة أو نهاية الدولة القديمة". وتقع القبور المُكتشفة قرب هرم الملك ميرين الأول، وتحتوي أيضا على توابيت حجرية كبيرة وتوابيت خشبية وغيرها من المصنوعات اليدوية بما في ذلك تماثيل صغيرة وآنية فخارية.

أضاف وزيري من داخل مقبرة "جوه مقبرة حينو، الفترة الزمنية بنتكلم علي نهاية الدولة القديمة، بداية عصر الانتقال الأول، مقبرة في منتهي الروعة، النقوش والألوان، احنا بنتكلم على أربعة آلاف سنة عمر تقريبا، لو بدأنا من هنا هنلاقي القرابين، أواني القرابين، تقدمة القرابين، منظر جميل جدا يسمى واجهة القصر، بداية من هنا تبدأ معنا ألقاب صاحب المقبرة، خد لقب بالهيروغليفي هنا حاتي عا، بمعني العمدة ثم السمير الأوحد ثم المشرف علي القصر والمشرف على البستان واسمه هنا حينو".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot