الأرض مسطّحة...بالنسبة للملايين

الأرض مسطّحة...بالنسبة للملايين


يبرز في البرازيل تيّار فكري يعتبر، على عكس الأبحاث العلمية السائدة، أن الأرض ليست كروية الشكل بل مسطّحة وهو بات يضمّ 11 مليون عضو إلّا أن نسبة كبيرة منهم لا تكشف عن اعتقادها هذا خوفاً من السخرية.
يقول ريكاردو من مطعمه في ساو باولو مع طاولاته وكراسيه الزرقاء "مثل لون السماء" لوكالة فرانس برس "ما أنا متأكّد منه هو أنني سأموت، وأن الأرض مسطّحة".
ويرفض هذا الرجل الستيني الكشف عن اسمه كاملا، مفضلا الاسترسال في ضحكة مصطنعة يقول إنها تشبه "ردّة الفعل الأولى لكثير من الأشخاص عندما تقول لهم إن الأرض مسطّحة برأيك".
ويتابع ريكاردو "حصل جدل كبير حول الموضوع، لأن هذا الأمر صحيح ويقظ الناس"
لذا يميل الأشخاص المقتنعون بأن الأرض مسطّحة للعيش في الظل، فهم مضطهدون نوعا ما.
يتواصل هؤلاء عبر مجموعات مغلقة على "واتساب" أو من خلال "فيسبوك"، ولديهم شبكتهم الخاصّة على "يوتيوب" والتي يتابعها عشرات آلاف الأشخاص.
ومن خلال هذا التداخل الرقمي، يمكن لأي "مؤمن بتسطّح الأرض" أن يعبّر بحرّية عن اعتقاداته وتجاربه في علم الفيزياء والبصريات.وهم يؤكدون إن هذا الأمر موثّق في سفر التكوين.
ويقول رجل الأعمال البرازيلي أندرسون نيفيس، (50 عاماً)، وهو يجلس في مطعم ريكاردو "لقد نمت حركتنا بشكل كبير منذ العام 2016. وحالياً يوجد في البرازيل أكثر من 11 مليون شخص يعتقدون بأن الأرض مسطّحة".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot