الأولمبياد الخاص الإماراتي يطلق ملتقى الريشة الطائرة الموحدة استعدادا لبرلين 2023

الأولمبياد الخاص الإماراتي يطلق ملتقى الريشة الطائرة الموحدة استعدادا لبرلين 2023

أطلق الأولمبياد الخاص الإماراتي بالتعاون مع لجنة الإمارات للريشة الطائرة أولى محطات ملتقى رياضة الريشة الطائرة الموحدة بمشاركة واستضافة كليات التقنية العليا بإمارة رأس الخيمة، وذلك ضمن جولات ثلاث يشهدها شهر نوفمبر الجاري ويقيمها الأولمبياد في إطار استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص المزمع عقدها في برلين 2023.
حضر الملتقى أمس الأول المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في إمارة رأس الخيمة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمبارزة، وسعادة سمية بن حارب السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، وسعادة ناعمة الشرهان، النائب الثاني في المجلس الوطني الاتحادي، وسقراط بن بشر عضو مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، والعميد أحمد النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات في رأس الخيمة.
أقيمت أولى محطات ملتقى رياضة الريشة الطائرة الموحدة أمس الأول بالتعاون مع نادى رأس الخيمة لأصحاب الهمم وكليات التقنية العليا ولجنة الإمارات للريشة الطائرة وBadminton Shuttle Time Dubai، وبمشاركة نادى رأس الخيمة لأصحاب الهمم، ونادى خورفكان للمعاقين، ونادى الثقة للمعاقين، وأكاديمية برايم ستار بإجمالي 45 لاعبًا.
ومن المقرر أن تشهد جامعة خليفة في أبوظبي المحطة الثانية من الملتقى يوم 13 نوفمبر، وتستقبل Dubai sports academy D2 المحطة الثالثة والأخيرة من الملتقى يوم 20 نوفمبر في دبي.
وقال سعادة طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة لأولمبياد الخاص الإماراتي - بهذه المناسبة - : "يسعى الأولمبياد الخاص الإماراتي لتعزيز مفهوم الرياضات الموحدة، التي تعتمد على الدمج الرياضي لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية مع أقرانهم، لأن اللعب معاً يعد من أفضل السُبل لتفاعل أصحاب الهمم مع مجتمعهم وانخراطهم فيه. وقد أطلقنا اليوم أولى جولات ملتقى الريشة الطائرة الموحد لشهر نوفمبر بعد النجاح الكبير لملتقيات كرة السلة والفلوربول، فعودة النشاط الرياضي في الملاعب أمر مهم للياقة أصحاب الهمم، ولاستغلال طاقاتهم. كما نقوم من خلال إطلاق ملتقى الريشة الطائرة بتجهيز وإعداد لاعبينا للمشاركات الدولية والإقليمية، وخاصة الألعاب العالمية الصيفية برلين 2023 التي تتضمن الريشة الطائرة".
من جهته عبر المهندس عبدالله المهيري نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا للشؤون الإدارية عقب حضوره الملتقى الرياضي عن سعادته باستضافة هذا الحدث في كليات التقنية برأس الخيمة، والذي يأتي في إطار حرص الكليات على تأكيد دورها المجتمعي وعلاقات الشراكة البناءة مع مختلف مؤسسات المجتمع، وكذلك لأهمية تعزيز الوعي الرياضي والصحي لدى الشباب، وترسيخ مفاهيم العمل التطوعي.
وأشار إلى تطوع 20 طالبا وطالية من الكليات لتنظيم الفعاليات وتوفير الدعم والتسهيلات للمشاركين وخاصة من أصحاب الهمم، إضافة إلى مشاركتهم في مباراة ودية مع أصحاب الهمم بما يدعم الأهداف المنشودة والرامية إلى تعزيز دمج فئات أصحاب الهمم في المجتمع ورفع الوعي بهم وبقدراتهم وإمكاناتهم المتميزة، لافتا إلى أن أولمبياد برلين ليس مجرد حدث عالمي إنما يمثل أكبر حدث إنساني في العالم تستخدم فيه الرياضة كمنصة لدمج الأشخاص من ذوي الهمم في المجتمع.
وفي ختام الملتقى كرمت كليات التقنية الجهات المتعاونة والمشاركة والداعمة لإنجاح هذا الحدث الرياضي وتحقيق أهدافه.
وستنظم الألعاب العالمية الصيفية برلين 2023 لأول مرة في ألمانيا، في الفترة من 17 إلى 24 يونيو 2023، حيث سيشارك الآلاف من اللاعبين من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية من حول العالم في 26 رياضة ونشاطاً موحداً.
وتتسم الريشة الطائرة بأنها من الرياضات سريعة التطور في عالم الأولمبياد الخاص، حيث يمارسها حاليًا أكثر من 370 ألف لاعب ولاعبة على مستوى العالم. وقام 62 ألف رياضي جديد في الأولمبياد الخاص من أصحاب الهمم وأقرانهم بالتوجه للملاعب حاملين مضاربهم بين عامي 2018 و2019 فقط، مما يشير إلى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة، وقدرتها الفائقة على استقطاب المزيد من اللاعبين على مستوى العالم بدعم من الجهات المعنية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot