الأولمبياد الخاص يطلق حزمة فعاليات في شهر ديسمبر

الأولمبياد الخاص يطلق حزمة فعاليات في شهر ديسمبر


 يختتم الأولمبياد الخاص الإماراتي برامجه لهذا العام بإطلاق حزمة من الفعاليات في مختلف أنحاء الدولة خلال شهر ديسمبر الحالي تشمل مسابقات السباحة والبولينج وكرة القدم والبوتشي، وذلك بالتعاون مع عدد من الأكاديميات الرياضية المتخصصة بالدولة لفتح آفاق جديدة لخدمة اللاعبين من أصحاب الهمم.

وتتضمن حزمة الفعاليات والبطولات، مشاركة 15 سباحاً وسباحة من الأولمبياد الخاص الإماراتي في بطولة السباحة الــ 24 بالمجرى القصير التي تنظمها أكاديمية "سبيدو" للسباحة، وذلك يومي 10 و11 ديسمبر 2021 على مسبح مجمع حمدان الرياضي بدبي.
كما سيشهد الشهر الحالي إطلاق أول مسابقة للرياضات الالكترونية بالأولمبياد الخاص، تفعيلاً لمذكرة التعاون الموقعة الشهر الماضي مع جمعية الإمارات للرياضات الالكترونية، حيث ستقام أولي الفعاليات التجريبية للرياضات الإلكترونية يوم الجمعة الموافق 17 ديسمبر في أمارة أبوظبي، ويتنافس فيها 20 لاعباً ولاعبةً من الاولمبياد الخاص بمباريات كرة القدم الالكترونية FIFA2021.

وتنتقل أجواء المنافسات إلى دبي يوم السبت الموافق 18 ديسمبر بمركز دبي الدولي للبولينج بالممزر، حيث سيتم تنظيم ملتقي الأولمبياد الخاص للبولينج بالتعاون مع اتحاد الإمارات للبولينج، ومن المقرر مشاركة 40 لاعباً ولاعبة في الفعالية التي سينضم إليها أعضاء المنتخب الوطني للبولينج لتقديم تجربة موحدة مميزة لرياضة البولينج.

وتستمر فعاليات الاولمبياد الخاص الإماراتي الرياضية في إمارة دبي، حيث سيتم تنظيم ملتقي لكرة القدم للسيدات بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم ولجنة كرة القدم للسيدات يوم الجمعة الموافق 24 ديسمبر، وتشارك 25 لاعبة من الاولمبياد الخاص فيها، ضمن أجواء رياضية موحدة، مع عناصر منتخب الامارات لكرة القدم للسيدات، في إطار الدمج المجتمعي لأصحاب الهمم. وتختتم الفعاليات الرياضية بملتقى الاولمبياد الخاص الإماراتي للبوتشي بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، حيث ستقام الفعالية للجنسين من لاعبي ولاعبات الأولمبياد الخاص يوم السبت الموافق 25 ديسمبر 2021 بمرافق نادى أبوظبي لأصحاب الهمم.

وصرح سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي.. " شهد هذا العام عودة الأنشطة الرياضية الفعلية لأصحاب الهمم بشكل تدريجي، بعد توقف دام اكثر من عام و نصف العام، ومثلت عودة الأنشطة فرحة كبيرة شاهدناها في عيون أبنائنا وبناتنا من أصحاب الهمم من مختلف الأندية و الهيئات".

وقال " كما سعدنا بتوطيد علاقاتنا الاستراتيجية مع عدد من الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين، من خلال مجموعة من الشراكات كان أبرزها توقيع التعهد الاستراتيجي مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة ولجنة الإمارات للريشة الطائرة والتعاون مع معرض اكسبو 2020 دبي في إطار استعداداتنا لدورة الألعاب الصيفية برلين 2023، كما ضمت قائمة الإنجازات، التعاون في مجال الرياضات الالكترونية في نقله نوعية للأولمبياد الخاص الإماراتي يقدم من خلالها نافذه جديدة من الأنشطة المختلفة لأصحاب الهمم، لتعزيز عملية تمكينهم بكافة السبل المتاحة، وتحديداً من خلال الرياضة كمحفز ومحرك رئيسي".

يذكر أن الفعاليات خلال شهر ديسمبر تتضمن أيضاً التطوير الفني للعاملين في القطاع الرياضي لأصحاب الهمم، حيث تقرر إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "درب بأمان" الذي قدمه الأولمبياد الخاص الإماراتي بداية العام الجاري بالتعاون مع الإسعاف الوطني، حيث سيتم إعداد حزمة من الدورات والبرامج التدريبية لتأهيل المدربين العاملين بالأندية والمراكز بالمهارات والمعارف الرئيسية اللازمة لتوفير البيئة التدريبية الآمنة لأصحاب الهمم. ومن المقرر تقديم دورة تخصصية في الإسعافات الأولية والاستجابة للطوارئ يومي 28 و29 ديسمبر الجاري بالتعاون مع الإسعاف الوطني، وتم بالفعل اختيار مجموعة من المدربين لحضور الدورات التدريبية القادمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot