سارة الأميري تشهد توقيع الاتفاقية الجديدة مع مصنع «إم دي فارما»

الإعلان عن إنشاء مصنع جديد لمنتجات الأدوية والرعاية الصحية المبتكرة في «مدينة دبي الصناعية»

الإعلان عن إنشاء مصنع جديد لمنتجات الأدوية والرعاية الصحية المبتكرة في «مدينة دبي الصناعية»


بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العامّ والتكنولوجيا المتقدّمة، وسعادة عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة، ومالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم، وعبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، وسعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، وقعت مدينة دبي الصناعية ومصنع "إم دي فارما" لمنتجات الرعاية الصحية المبتكرة في مصر، اتفاقية لإنشاء مصنع جديد في مدينة دبي الصناعية، وذلك على هامش الدورة الثالثة من "منتدى اصنع في الإمارات" الذي استضافته العاصمة أبوظبي يومي 27 و28 مايو الجاري، بتنظيم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ومجموعة أدنوك. وتعكس الاتفاقية التي تتجاوز قيمتها 130 مليون درهم إماراتي قدرة مدينة دبي الصناعية المتنامية على جذب المستثمرين الدوليين والشركات الصناعية العالمية، من خلال دعم الابتكار لتمكين القطاع الصناعي من مواصلة تحقيق التميز بأثر عالمي ملحوظ. 
 ويضاف المصنع الجديد إلى سلسة نجاحات حققتها مدينة دبي الصناعية في جذب استثمارات بقيمة تخطّت 2.8 مليار درهم إماراتي خلال 18 شهراً، كوجهة رائدة على مستوى المنطقة لشركات التصنيع والخدمات اللوجستية، في ظلّ سعيها الطموح للتوسّع والارتقاء بمنظومة أعمالها حيث انضم عميل عالمي جديد إلى قاعدة عملائها. كما تنسجم هذه الاتفاقية مع أهداف الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة والتي تضم كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين والمملكة المغربية، والرامية إلى تنويع اقتصاد المنطقة وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي. وتتوافق كذلك الشراكة الجديدة بين مصنع "إم دي فارما" ومدينة دبي الصناعية مع الإستراتيجيات والمبادرات الوطنية، بما فيها "مشروع 300 مليار" و"اصنع في الإمارات" وأجندة دبي الاقتصادية D33. ونيابةً عن مدينة دبي الصناعية، أشار سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي إلى دور القطاع الصناعي ومساهمته في تنويع واستدامة اقتصادات الدول، لذا تزداد أهمية التعاون بين الجهات المعنية للإسهام بشكل مشترك في تحقيق أثر إيجابي ملحوظ على المدى البعيد، وذلك من خلال تعزيز قدرة القطاع الصناعي على جذب المزيد من الاستثمارات..
 مؤكداً على المكانة العالمية المرموقة التي تحظى بها دولة الإمارات ودبي باعتبارهما وجهة عالمية رائدة للاستثمار تسهم في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق هذا الهدف. وقال سعود أبو الشوارب: "نحرص على المساهمة بشكل بارز في تحقيق مستهدفات الإستراتيجيات والمبادرات الوطنية مثل "مشروع 300 مليار" و"اصنع في الإمارات" وأجندة دبي الاقتصادية D33، وذلك من خلال توفير بيئة أعمال متخصصة قل نظيرها قادرة على استقطاب ألمع العقول والمواهب من كافة أنحاء العالم إلى دبي للعمل والاستثمار فيها عبر الاستفادة من إمكاناتها الواعدة. وتؤكد مدينة دبي الصناعية التزامها الراسخ في توفير كافة المقومات والممكنات التي تساعد العملاء على التطور والنمو، في حين نرحّب بانضمام مصنع "إم دي فارما" إلى وجهتنا الرائدة بينما نواصل سعينا للارتقاء بمنتجاتنا المحلية التي تحمل علامة "صُنع في الإمارات" حول العالم".
القدرة على جذب 
المستثمرين الدوليين
يعتزم مصنع "إم دي فارما" القائم في القاهرة والمتخصص في تزويد حلول سلامة المرضى والرعاية الصحية، التوسّع على المستوى الإقليمي عبر افتتاح مقرّه الجديد في مدينة دبي الصناعية، وذلك في إطار الاتفاقية التي وقّع عليها سعود أبو الشوارب نيابةً عن مدينة دبي الصناعية مع الدكتور وليد محمد نبيل دعبس، مالك مصنع "إم دي فارما".
 وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء أول مصنع مصري لإنتاج الأدوية في دولة الإمارات ضمن مساحة تبلغ 223 ألف قدم مربّع. وسيقوم المصنع عند افتتاحه بالكامل في عام 2025 بتصنيع مجموعة من منتجات المحلول الوريدي، لتوفيرها ضمن أسواق منطقة الخليج وأفريقيا.
وقد تمّ الإعلان عن توقيع هذه الاتفاقية على هامش فعاليات النسخة الثالثة من منتدى "اصنع في الإمارات"، الذي يُعدّ منصّة رائدة لتسليط الضوء على بيئة الأعمال الداعمة وفرص الاستثمار المتاحة ضمن القطاع الصناعي في دولة الإمارات.  وشاركت مدينة دبي الصناعية في هذا المنتدى بصفتها الراعي الماسي، حيث أعلنت بشكل رسمي على هامش المنتدى عن إطلاق أراضٍ صناعية إضافية بمساحة إجمالية تبلغ 13.9 مليون قدم مربّع، في ظلّ الطلب المحلي والإقليمي المتنامي على الوجهات الصناعية ذات الموقع الإستراتيجي والتي توفر حلول وبنية تحتية متميزة. واستعرضت مدينة دبي الصناعية، التي تضمّ ما يزيد عن ألف عميل محلي وإقليمي ودولي، بما في ذلك "ستاندرد كاربتس" و"هيمالايا ويلنس" ومجموعة شركات "إفكو" و"يونيليفر"..  فضلاً عن أكثر من 300 مصنع قائم، الإمكانات والفرص الواعدة في مجمعها للأعمال الذي يلبي احتياجات مختلف القطاعات، وذلك على هامش منتدى "اصنع في الإمارات".  تُعدّ مدينة دبي الصناعية من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تضمّ مدينة دبي للإنترنت ومدينــــة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومجمّع دبي للعلوم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot