تأجيل التدريب العملي المهني (إعداد) لطلبة المرحلة الثانوية يوليو المقبل

الإعلان عن مواعيد وآليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني

الإعلان عن مواعيد وآليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني


أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي "تعليم"، عن تأجيل المرحلة الثانية من برنامج التدريب العملي المهني "إعداد" 2021، الذي يستهدف طلبة المرحلة الثانوية التي تضم الصفوف 9-12، بمدارس التعليم الحكومي، وكان مزمع إقامته بإجازة الربيع القادمة.

وأفادت المؤسسة في تعميم لها يخاطب مديري المدارس الحكومية ورياض الأطفال، بأنه سيتم الإعلان عن الموعد القادم للتدريب في المرحلة الثالثة منه، التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل، مع بدء إجازة نهاية العام الدراسي للطلبة. وأوضحت أن البرنامج يعمل على تدريب الطلبة مهنياً بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة حيث يقضي الطلبة المتدربون فترة من الخبرة العملية، ويكتسبون المهارات المتنوعة، في بيئة العمل الواقعية والافتراضية، وتزداد معارفهم ويرتفع وعيهم المهني.

على جانب آخر، أعلن عدد من إدارات المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الأجنبية، في مختلف إمارات الدولة، عن مواعيد وآليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، إذ أقرت تقييم الطلبة من الروضة الأولى للثاني عشر "عن بعد"،  على أن تجرى تقييم أطفال الروضات "فردية وعن بعد"، من خلال لجان مختصة لكل مرحلة دراسية.
 وأوضحت أن روابط الامتحان ستكون متاحة في يوم الاختبار فقط، على أن تبدأ إجازة الفصل الثاني للطلبة من 28 مارس الجاري وحتى 8 إبريل المقبل، ويستأنف الطلبة فصولهم الدراسية يوم 11 إبريل .

وحددت الفترة من 21 مارس الجاري وحتى 25 منه لامتحانات الروضات الأولى والثانية، فيما يبدأ طلبة الصفوف 1-8 امتحاناتهم في الفترة من 16-25 مارس الجاري، فيما يدشن طلبة المرحلة الثانوية التي تضم الصفوف من 9-12، امتحانات الفصل الثاني في الفترة من 11 مارس الجاري وتستمر حتى 25 منه، علما بأن هناك امتحانات تعوضيه للطلبة المتغيبين بعذر في الفترة 28 مارس حتى 11 ابريل المقبل.

وأفادت الضوابط، بعدم السماح بفرصة ثانية للطلبة المتأخرين أو المتغيبين بدون عذر، إذ لا يحق لهم إعادة الامتحان، وللطلبة المتغيبين أو المتأخرين بعذر طبي أو  لأسباب تقنية الحق في إعادة الامتحان وفق للمواعيد المعتمدة للإعادة خلال الفصل الدراسي الثالث.

وحددت تلك المدارس ثمانية إجراءات أثناء الاختبارات عبر الانترنت، أبرزها تشغيل الميكروفون في جميع الأوقات، فتح الكاميرا عند تقييم طلبة الروضتين فقط، والسماح بتواجد أولياء الأمور من الروضة الأولى إلى الصف الثالث اثناء الاختبار لمساعدة أطفالهم في القراءة أو أي مشاكل يواجهونها أثناء الاختبار، فضلا عن التأكد من استخدام "جوجل تشروم" كمتصفح لفتح الرابط المنشور للاختبار .

وأكدت على توفر فريق للدعم الفني للتعامل ومعالجة أي مشكلة فنية، موضحة أهمية تحقق الطلبة من الإجابات ومراجعتها قبل تسليمها، مع ضرورة الاستعانة بالمعلم في حالة وجود أية مشكلة في الإرسال.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot