الإمارات تفوز برئاسة لجنة صندوق اليونسكو للقضاء على المنشطات في الرياضة لدورة جديدة

الإمارات تفوز برئاسة لجنة صندوق اليونسكو للقضاء على المنشطات في الرياضة لدورة جديدة

 فازت الدكتورة ريمة الحوسني مرشحة دولة الإمارات العربية المتحدة بدورة جديدة لرئاسة لجنة صندوق الدعم للقضاء على المنشطات بالرياضة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، وذلك بعد تصويت الدول الأعضاء بالصندوق في الانتخابات التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس على هامش مؤتمر الدول الأطراف للقضاء على المنشطات في اليونسكو، لتستمر بذلك في منصبها للدورة 2022-2023، علماً بأنها أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس الصندوق عام 2008.
وجدد أعضاء المكتب التنفيذي للصندوق ثقتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة في دورة جديدة، بعد النجاحات التي تحققت خلال الدورة الماضية، لكونها كانت الأصعب في تاريخ الصندوق، نظراً لتحديات انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" والذي فرض واقعاً صعباً على عمل اللجنة، فيما كانت الدورة قد شهدت لأول مرة قامة اجتماع الصندوق خارج مقره في باريس باستضافة دبي للحدث. وتتولى الدكتورة ريمة الحوسني مجلس إدارة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات منذ 2018، وعملت في الخدمات الطبية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي من 2004 حتى 2021، كما أنها سبقت وأن تقلدت رئاسة اللجنة الطبية المحلية المنظمة لبطولتي كأس العالم للأندية 2018، وكأس آسيا 2019 لكرة القدم. وأنشئ صندوق القضاء على المنشطات في مجال الرياضة في عام 2008، بهدف مساعدة البلدان في تعزيز الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة، وتقوية القدرات الخاصة بمكافحة المنشطات، والتثقيف بشأن مخاطر تعاطي المنشطات، فضلاً عن مساعدة الرياضيين والرياضيات في اختيار ما يتوافق مع ممارسات الرياضة النظيفة والروح الرياضية.
وللصندوق ثلاث أولويات في مجال تقديم الدعم العملي والتقني وتشمل: المشاريع التربوية الموجهة إلى المنظمات الشبابية والرياضية، والمشاريع الرامية إلى إسداء المشورة في مجال السياسات بالإضافة إلى المشاريع الرامية إلى التوجيه وبناء القدرات.
ومن جانبها، أعربت رئيس صندوق اليونسكو لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة، رئيس مجلس إدارة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات، الدكتورة ريمة الحوسني عن سعادتها بتجديد الدول الأعضاء لثقتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة لقيادة الصندوق معتبرة أن ذلك يؤكد دور الإمارات في المساهمة مع بقية الدول الأعضاء في تحقيق أهداف الصندوق، كما يؤكد المكانة العالية التي وصلت إليها الدولة على المستوى العالمي.
وقالت الحوسني إن الفوز بدورة جديدة يؤكد أيضاً بأن المرأة الإماراتية تعتبر نموذجا رائعاً يحتذى به في تقلد المناصب الرفيعة على المستوى العالمي بفضل الدعم الذي تتلقاه من القيادة الرشيدة للدولة، وأنها لن تألو جهداً في سبيل العمل من أجل وضع بصمتها خلال الدورة الجديدة بعد النجاحات التي تحققت في الدورة الأولى وهو ما ساهم في فوزها بدورة جديدة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot