الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية ينشئ فريقي عمل لتطبيق المفهوم الإقليمي والشراكة

الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية ينشئ فريقي عمل لتطبيق المفهوم الإقليمي والشراكة


ترأس سعادة الدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد، اجتماع مجموعة إدارة الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية "الإقليم الثاني" بصفته رئيسا للاتحاد. وتضم المجموعة إلى جانب سعادته، نائب رئيس الاتحاد من فيتنام، وخمسة من أعضاء القيادة من الصين، والهند، وإيران، واليابان، وجمهورية كوريا بصفتهم الممثلين الدائمين للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية المسؤولين عن تنفيذ بنود اتفاقية المنظمة.

وجاء الاجتماع الذي عقد افتراضياً أمس الاول بهدف تبني عدد من القرارات الرامية إلى إصلاح المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في إقليم آسيا.
وفي كلمته الافتتاحية، توجه سعادة الدكتور عبد الله المندوس بشكره إلى معالي بيتيري تالاس، الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية مثمناً جهوده المتواصلة نحو تطوير أعمال المنظمة في إقليم آسيا في ظل تفشي جائحة كوفيد – 19. وأكد سعادته على أهمية تحسين ممارسات الحوكمة على الصعيد العالمي والتزام الاتحاد الإقليمي الثاني بتعزيز سبل الإصلاح الإقليمي بما ينسجم مع أهداف المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، مشيراً إلى أن محور أنشطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة سيكون استراتيجية المحيطات العالمية تحت شعار "المحيطات - مناخ العالم وطقسه" وذلك تزامناً مع إطلاق عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة /2030-2021/.

كما وافق الاجتماع على إنشاء فريقي عمل لتطبيق المفهوم الإقليمي والشراكة الإقليمية، كما أعطى موافقته لأدوار ومسؤوليات هذه الفرق وشكل عضويتها. كما تم خلال الاجتماع اختيار رؤساء هذه الفرق.
وسترفع فرق العمل المُشكلة حديثًا توصياتها بشأن الإصلاح الإقليمي إلى رئيس الاتحاد الإقليمي خلال الدورة السابعة عشرة لاجتماع الاتحاد.
كما ناقش أعضاء المجموعة إمكانية إصدار تقرير رفيع المستوى عن حالة المناخ السياسي السائد في إقليم آسيا خلال الجلسات المقبلة للاتحاد الإقليمي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot