الاتحاد الأوروبي يوسع جهوده لثني إسرائيل عن ضم الضقة

الاتحاد الأوروبي يوسع جهوده لثني إسرائيل عن ضم الضقة


أكد الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، قناعته بضرورة العمل من أجل تجنب أي محاولة من إسرائيل لضم أراض من الضفة الغربية المحتلة.
وقــــــال بوريــــل في مؤتمر صحفـــي عقــــــــده، بعـــــــد اجتمـــــاع وزراء خارجيـــــة الـــدول الأعضاء في الاتحــــــــاد، إن الاتحــــــــاد الأوروبي سيستخدم كل وسائله الدبلوماسية وسيتصل مــــــــع كــــــل الأطراف، بمـــــــا في ذلك الإسرائيليين والفلســــطينيين والشركاء العرب لتفادي أي ضـــــــم..
 مشــــــــدداً على وجوب تجنب أي عمل أحادي الجانب، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا».
وناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم عبر الفيديو كونفرنس، آفاق العمل المستقبلي لإيجاد حل للصراع في الشرق الأوسط، وبلورة موقف أوروبي موحّد للرد على مخططات الضم التي تنوي الحكومة الإسرائيلية الجديدة تطبيقها على أرض الواقع.
وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن “الجهد الدبلوماسي يهدف إلى تجنب وضع لا يريده الأوروبيون”، مشدداً على “تمسك بروكسل بحل الدولتين والقانون الدولي».
وقال بوريل: “يجب احترام القانون الدولي في كل مكان وعدم تطبيقه بشكل انتقائي”، مشيراً إلى أن الاتحاد ينتظر أن تتسلم الحكومة الإسرائيلية الجديدة مهامها رسمياً لبدء حوار معها بشأن مختلف القضايا.

   

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot