البرازيلي دي أوليفيرا يستعرض أفضل أساليب تطوير مستوى لاعبي الجوجيتسو

البرازيلي دي أوليفيرا يستعرض أفضل أساليب تطوير مستوى لاعبي الجوجيتسو


لعب البرازيلي سيد جاسينثو دي أوليفيرا جونيور، أحد خبراء التدريب باتحاد الإمارات للجوجيتسو، دوراً محورياً في تطوير اللعبة بالدولة، واستطاع من خلال خبرته الطويلة التي تمتد إلى أكثر من 14 عاماً في التدريب بالإمارات، الارتقاء بمستوى عدد كبير من اللاعبين الإماراتيين ووضعهم على المسار الصحيح لتحقيق أبرز النجاحات على بساط النزال.

ومع اقتراب موعد النسخة الـ 13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أضخم الفعاليات وأهمها على أجندة الفعاليات العالمية لرياضة الجوجيتسو، يبدأ الرياضيون العالميون بالتوافد إلى بساط صالة جوجيتسو أرينا بين 15 و19 نوفمبر المقبل للمشاركة في منافسات البطولة الكبرى على مدى خمسة أيام.
وقال دي أوليفييرا : لا بد من وضع برنامج تدريبي مدروس يقوم على زيادة فعالية الجلسات التدريبية تدريجياً بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق المنافسات ..مشيرا إلى أن مراقبة أداء اللاعبين بشكل فردي بالاعتماد على برامج تدريبية مخصصة لكل منهم تعد عاملاً مهماً في التدريب، إذ تسمح لنا بمتابعة تطورهم وضمان وصول كُلّ منهم إلى أعلى مستوى ممكن بحلول موعد البطولة.

وأضاف : لابد من تحليل العديد من النقاط الأخرى، مثل القدرة على التحمل والقوة البدنية، والإمكانات الفنية والتركيز الذهني، والعمل على تطويرها خلال فترة الاستعداد التي تسبق البطولات الكُبرى؛ كما يُعد تحديد الطريقة التنافسية المناسبة عاملاً رئيسياً لضمان إعداد الرياضيين وتهيئتهم لخوض أضخم المنافسات.

من جانب آخر، تتيح بطولة العالم للجوجيتسو تحت مظلة الاتحاد الدولي والتي ستنطلق قبل أسبوعين من موعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، منصةً مثاليةً للرياضيين الإماراتيين لصقل مهاراتهم الفنية استعداداً لمنافساتهم في عالمية أبوظبي للمحترفين .. وفي هذه الصدد أكد دي أوليفيرا على أهمية مراعاة احتياجات الجسم المختلفة أيضاً، من خلال ضمان الحصول على مستويات الراحة والغذاء المناسبة له.

وقال : من المهم أن يُشارك الرياضيون في الفعاليتين اللتين ستنطلقان في نفس الشهر، مع ضمان الحصول على قسط من الراحة بينهما، وبالرغم من أن قلة المنافسات تؤثر سلباً على مستويات تطور الرياضيين، إلا أنه لا بد من تحقيق التوازن الذي يحتاجه الجسم والحصول على الراحة الضرورية للتعافي من آثار المنافسات.

وأضاف : لا بد من إدراك أهمية الراحة للرياضيين، وفهم الآثار السلبية التي يمكن أن تنتج عن الإفراط في التدريب.. كما تتسم عوامل مثل النظام الغذائي المناسب ومستويات التغذية الصحيحة بنفس أهمية التدريب والمنافسة، بل وتتجاوزها أحياناً .. وكجزء من مهمتنا في الفريق الفني، نجتمع معاً في بداية كل عام لوضع خطة المنافسات التي لا بد من المشاركة بها والأوقات التي يُمكن للرياضيين أن يرتاحوا فيها على مدار العام كله.

وأشار إلى أنه في ضوء انطلاق اثنتين من أضخم فعاليات هذه الرياضة في الشهر ذاته، من الضروري أن يُركز اللاعبون في فريقي على تقديم أفضل مستويات الأداء خلال المسابقة الأولى .. منوها إلى أنه بغض النظر عن نتائج منافسات بطولة العالم للجوجيتسو، سيتمحور تركيزنا الرئيسي على توفير أقصى درجات الراحة للرياضيين ومساعدتهم على التعافي قبل التخطيط للبطولة التالية.

وقال دي أوليفيرا : سنحافظ في اتحاد الإمارات للجوجيتسو على الخطط التدريبية الشاملة التي يفضلها اللاعبين، بعد تحديد اللاعبين والمدربين والمدربين الشخصيين للأهداف والخطط وبرامج التقييم الفردية التي ستوفر لكل رياضي أفضل مستويات الأداء البدني على بساط المنافسة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot