مع بدء الفصل الدراسي الثاني

التربية تطالب إدارات مدارسها بحصر إجازات المعلمين وتحديث بيانات الطلبة وأولياء الأمور

التربية تطالب إدارات مدارسها بحصر إجازات المعلمين وتحديث بيانات الطلبة وأولياء الأمور

• خطة إجرائية للارتقاء بمستوى الطلبة
• تدريب إدارات المدارس على تحليل النتائج
• التشديد على مراعاة الدقة في تعبئة البيانات


تلقت إدارات المدارس الحكومية والرياض بكافة امارات الدولة ، مع بدء الدوام للفصل الدراسي الثاني ، تعميماً بسرعة تنفيذ خمسة مهام إدارية ، على أن يتم استيفائها ورفعها للوزارة قبل نهاية دوام غداً الخميس .ووفقاً للتعاميم الصادرة من الوزارة بذلك الشأن والتي حصلت "الفجر" على نسخة منها ، والتي تمثلت في تحديث بيانات أولياء الأمور على نظام المنهل ، وحصر إجازات المعلمين المتوقعة خلال الفصل الدراسي الثاني ، وتحديث واستكمال بيانات الطلبة ، والاطلاع على تقارير كل مدرسة بشأن تقييم طلبة الحلقة الثالثة ، الذي تم تنفيذه من خلال البرنامج الدولي للتقييم ، إلى جانب توضيح آلية تطبيق التقييم والتي سيتم تطبيقها خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري.

وفيما يخص تحديث بيانات أولياء الأمور على نظام المنهل، أكدت الوزارة توفير شاشة تعديل بيانات ولي الأمر على نظام المنهل من خلال تبويب الطلبة "بيانات القيد و ولي الأمر".
ودعت إدارات المدارس ورياض الأطفال إلى تحديث بيانات جميع أولياء الأمور، خصوصاً أرقام هواتفهم التي سيرسل عليها جميع الرسائل النصية من الوزارة، محددة غداً الخميس أخر موعد لتحديث البيانات المطلوبة.

وعن حصر إجازات المعلمين والمعلمات المتوقعة خلال الفصل الدراسي الثاني، شددت الوزارة على أهمية السرعة في عمليات الحصر المطلوبة، مع مراعاة الدقة في تعبئة البيانات.
وأشارت إلى ضرورة تحديد الوضع الإداري للمعلم سواء كان على الملاك أو خارج الملاك الوزاري، لافتة إلى أنه في حال عدم وجود إجازات للمعلمين خلال الفصل الدراسي الثاني لابد من توضيح ذلك، محددة اليوم الأربعاء أخر موعد لإرسال كشوف الاجازات ، وفيما يخص المطالبة بتحديث بيانات الطلبة ، أفادت الوزارة  بأنه في إطار التدقيق على بيانات الطلبة تبين لها بأن بعض الطلبة مقيدة أسماؤهم في خانة اللغة العربية ولكن باللغة الانجليزية، وألزمت المدارس  بإكمال النواقص وتحديث البيانات المطلوبة.

وحول عمليات تقييم طلبة الحلقة الثالثة، دعت الوزارة بالتزامن مع إعلان نتائج دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبةPISA2018، إدارات المدارس المعنية للإطلاع على التقارير الخاصة بهم والتي تم تحميلها على موقع www.lms.moe.gov.ae في القسم الخاص بكل مدرسة.

ولفتت إلى أن عملية الاطلاع على الملفات المشار اليها تتم من خلال رقم التعريف الخاص بكل مدرسة، موضحة أن التقارير المطلوب الاطاع عليها باللغتين العربية والإنجليزية.كما دعت الوزارة إدارات المدارس إلى مشاركة التقرير مع الهيئة الإدارية والتعليمية (العرب والأجانب) من أجل وضع خطة إجرائية للارتقاء بمستوى الطلبة في الدورة المقبلة وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من تلك التقارير وتوظيفها في تحسين أداء المدرسة.

وأكدت الوزارة أن إدارة الاختبارات الوطنية والدولية ستنفذ تدريبًا للمدارس خلال شهر يناير الجاري للتدريب على قراءة التقارير وتحليل النتائج، وعليه يتوجب من كل مدرسة تحميل التقرير، والاطلاع عليه وعلى النتائج، وإحضار التقرير مطبوعاً عند حضور الورشة التدريبية.
وكشفت الوزارة عن تطبيق عدة اجراءات بجانب عمليات التقييم خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري تتمثل في تطبيق امتحان تعويضي للطلبة المتغيبين عن الفصل الدراسي الأول بعذر مقبول.

وأوضحت أن ذلك الامتحان يستهدف جميع الطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول، ويشمل كافة مواد المجموعة A، إضافة إلى تطبيقه على الصفوف من الأول حتى الثاني عشر.وأفادت الوزارة بأنه سيتم توفير نموذج الامتحان ودليل التقدير على نظام المنهل في نفس يوم التطبيق، كما سيتم تعميم جداول التطبيق من قبل قطاع العمليات المدرسية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot