(التربية) تطالب مسؤولي المدارس بتحديث بينات الطلاب من أصحاب الهمم

(التربية) تطالب مسؤولي المدارس بتحديث بينات الطلاب من أصحاب الهمم

• خطة تعليمية فردية لصفوف الـ KG  حتى الـ 12 لكل طالب
• التنسيق بين معلمي التربية الخاصة والمادة لتطوير الخطط
• لن يتم النظر في أي احتياجات أو طلبات لم يتم إدخالها وتحديثها عبر المنهل
• عقد الامتحانات على IEP الذي يتم إجراؤه بواسطة معلمي المواد والتربية الخاصة


طالبت وزارة التربية والتعليم من المدارس بضرورة تحديث جميع البيانات للطلاب من أصحاب الهمم وتحديد احتياجات الامتحانات ومتطلباتهم والتقارير الخاصة بهم، وإدخالها عبر البرنامج المخصص من قبلها "المنهل"، على أن يتم مراجعتها والتدقيق عليها من قبل مراكز دعم التربية الخاصة بالوزارة وفقاً لاحتياجات كل طالب.

وأسندت الوزارة، وفق تعميم أصدرته إدارة التربية الخاصة، مهمة تحديث البيانات للمدرسة التي يتواجد بها الطالب من أصحاب الهمم، مطالبه مسؤولي المدارس، بالتعاون مع فريق مراكز دعم التعليم الخاص، والتأكد من أن جميع البيانات التي تم إدخالها صحيحة ومحدثة.

وطالبت الوزارة المسؤولين عن التحديث بأن يكون لدى جميع الطلاب، خطة تعليمية فردية مع التنسيق بين معلم التربية الخاصة ومعلمي المادة لتطويرها.
كما طالبتهم بتحميل كافة البيانات الشخصية لكل طالب من أصحاب الهمم سواء كان ذلك (تعديل - تهيئة) والذي من شأنه أن يؤثر على احتياجات امتحانات الطلاب والتحضير للامتحانات سواء كانت امتحاناتها الافتراضية أو الواقعية، مفيدة بأنه، وبعد الموافقة على نتائج الطلاب في نهاية العام الدراسي، لن يتم النظر في أي احتياجات أو طلبات لم يتم إدخالها وتحديثها من خلال النظام (باستثناء الحالات المعتمدة).

وحول تطبيق الخطة التربوية الفردية، أكدت الوزارة وجوب أن يكون لدى جميع الطلاب الذين لديهم تحديدات خطة تعليمية فردية من الصفوف الـ KG  حتى الـ 12 والتنسيق بين معلم التربية الخاصة ومعلمي المادة لتطوير الخطة التعليمية الفردية للطالب (ترتيبات -تعديل - تعديل المناهج الدراسية) وفقًا لـ احتياجات الطالب.

وأشارت إلى أنه في حال لم يتم تقييم الطالب من قبل مركز دعم التربية الخاصة وقامت المدرسة بترشيح هذه الحالات للتقييم، يجب على أخصائي التربية الخاصة الموافقة على التعديل والاحتياجات المقترحة من المدرسة وتحميلها بالمنهل، وتسهيل الإشراف على اختصاصي التربية الخاصة للطالب مع التحديدات والتأكد من اعتماد الخطة التربوية الفردية بالتنسيق مع رئيس الشؤون الأكاديمية.

وفيما يتعلق بالطلاب ذوو التقييمات والاختبارات الحاسمة، أفادت الوزارة بوجوب أن يكون لدى جميع الطلاب الذين يتم تحديدهم، خطة تعليمية فردية (تعديل - تكييف) ، ويجب أن تتبع التقييمات والاختبارات التطبيقية، وإخضاع جميع الطلاب أصحاب الهمم لأحكام سياسة التقييم الوطنية لعام 2020- 2021 والدليل للتقييم عن بعد 2020، وفقاً للإجراءات واللوائح والأنظمة المقررة.

الامتحانات
وحدد القرار للطلاب ذوي التحديدات الذين يتبعون تعديلًا في المناهج الدراسية، ستعتمد امتحاناتهم على برنامج IEP الذي يتم إجراؤه بواسطة معلمي المواد بالتعاون مع معلمي التربية الخاصة، ولا ينبغي تطبيق الامتحانات المركزية، وللطلاب ذوو التحديدات الذين يتبعونIEP  (الإقامة فقط)، يتبع الطلاب منهجًا عاديًا، ولكن تطبيق التسهيلات المطلوبة يعتمد على كل حالة، مع الأخذ في الاعتبار أن الطلاب مؤهلون لإجراء الامتحانات المركزية (الورقية أو الإلكترونية) مع تسهيلات تعتمد على قدرات الطلاب وشدة الإعاقة، أو سيتم إعداد الامتحانات مسبقًا التي تتضمن نفس المحتوى ولكن سيتم استيعاب أسلوب الاختبارات بناءً على الإعاقة، (تغيير طريقة طرح الأسئلة)، مع تسهيل الإشراف على اختصاصي التربية الخاصة أثناء امتحانات الطلاب ذوي التحديدات مع مديري المدارس ومناطق مدارسهم.
وقررت الوزارة، إذا لم يتم تقييم الطلاب رسميًا ويحتاجون إلى خدمات التربية الخاصة وأوصى فريق الدعم المدرسي للتقييم (لديه - لديها خطة علاجية) وفي حاجة إلى مدارس IEP ، يجب أن ترسل قائمة بمعلومات الطالب إلى مراكز دعم التربية الخاصة، وأن يقوم مركز دعم التربية الخاصة بالموافقة عليه وإرساله إلى المدرسة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot