التربية تنتهي من حصر قوائم الطلبة المستهدفين ببرنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة

التربية تنتهي من حصر قوائم الطلبة المستهدفين ببرنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة

وجهت وزارة التربية والتعليم، مديري المجالس والنطاقات مدارس الحلقة الثالثة والمشتركة، بضرورة الانتهاء من قوائم الطلبة الخاصة ببرنامج الساعات الأكاديمية  المزدوجة للمرحلة الثانوية للعام الاكاديمي 2020-2021، والبالغ عددهم 183 طالبا وطالبة، وفق أربعة إجراءات.
وركزت الإجراءات على تأكيد الطالب التحاقة في البرنامج في المادة المقترحة، للتسجيل للفصل الأول في جامعة الإمارات العربية، في البند المخصص قبل تاريخ اليوم 18 اغسطس الجاري، وعدم تغيير مساق الدراسة أو التخصص المدرج، نظراً لمحدودية  المقاعد لهذا الفصل ، فضلا عن إرسال نبذة عن البرنامج لأولياء أمورهم، والتأكد من رقم الهاتف وكتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح للطالب.

وشددت الوزارة على أهمية إرسال الكشف مجمعًا على مستوى النطاق، ليتسن رفعه للمعنيين لاتخاذ اللازم، موضحة أن البرنامج معتمد الوزارة بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي يسمح لطلاب الحلقة الثالثة المسار المتقدم والنخبة بتسجيل مساقات تحتسب لهم من ضمن الساعات الجامعية المعتمدة بعد المرحلة الثانوية عند  التحاقهم بالتعليم العالي.

وأفادت بأن البرنامج يضم ستة مساقات، تضم "الرياضيات ادارة الأعمال، والكيمياء والفيزياء والاحياء وعلوم الكمبيوتر  والهندسة الالكترونية"، إذ يتم استمرار تنفيذ البرنامح للفصل الاول من العام الاكاديمي2020-2021 بالتعاون مع جامعة الامارات العربية المتحدة.

وأوضحت الوزارة في تعميمها الذي حصلت "الفجر" على نسخة منه، أن الجامعة ستقوم بالتواصل مع الطلبة لاختبار القبول والذي سيتم عقده قريبا، وعقد جلسة من خلال برنامج team  قريبا للإجابة على أي استفسار من الطلبة وأولياء أمورهم ولتوضيح أهمية  البرنامج.

وأكدت أن هناك لجنة مختصة من"التربية وجامعة الامارات" ستشرف على  قائمة الطلاب المعتمدة للالتحاق بالبرنامج ويتم دراسة كل حالة فيها على حدة، علماً بأنه سيتم احتساب المادة المختارة للطلبة المستهدفين، حسب سياسة الجامعة كمتطلب "تخصص"، أو "اختياري"، أو متطلب جامعة أو غيرها .

ويرتكز البرنامج على ثمانية أهداف، أبرزها " إتاحة الفرصة للطلبة  لتجميع الساعات الجامعية المعتمدة مما يساعدهم  على التخرج في الوقت المحدد أو في وقت مبكر، تسهيل عملية الانتقال من الحلقة الثالثة إلى مؤسسات التعليم العالي، وتمكين الطالب من الاعتياد على البيئة الاكاديمية، فضلا عن تعزيز مهارات الطالب المطلوبة للنجاح في المستوى الجامعي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot