نتيجة سقوط الأمطار والرياح الشديدة

التربية توجه بتوفير صيانة عاجلة للمرافق المتضررة بالمدارس

13 يناير 2020 المصدر : •• دبي - محسن راشد تعليق 160 مشاهدة طباعة
• تفعيل الخطط المعتمدة للأزمات والطوارئ
• سقوط سقف صالة الطعام بمدرسة مليحة للبنات
• مدارس حكومية تقرر تعطيل الدراسة الساعة 7 صباحاً

 
وجهت وزارة التربية والتعليم كافة إدارات المدارس الحكومية على مستوى الدولة بحصر كافة الأضرار الناجمة عن سقوط الأمطار بمختلف المدارس ورياض الأطفال بجميع امارات الدولة والتواصل مع ادارة الأبنية المدرسية بالوزارة وتزويدها بتقرير مفصل موثق بالصور ليتسنى لها سرعة علاج كافة تلك الأضرار. كما تم توجيه الادارة المعنية بالوزارة بسرعة التجاوب مع ادارات المدارس وتوفير الصيانة العاجلة لجميع المرافق المتضررة وتفعيل الخطط المعتمدة في حالات الأزمات والطوارئ، داعية إلى إعداد تقارير تفصيلية عن حالة جميع المرافق المتضررة قبل وبعد صيانتها.

وأكدت لـ”الفجر”حصة الخاجة مديرة منطقة الشارقة التعليمية أن أغلب المدارس الحكومية في الشارقة حرصت أمس على الدوام في أول يوم من أيام الفصل الدراسي الثاني رغم الظروف الجوية الصعبة وهطول الأمطار بشكل مكثف .
فيما أشارت إلى أن بعض إدارات المدارس الحكومية قررت تعطيل الدراسة بها حرصاً على مصلحة الطلبة، بعدما تسببت مياه الأمطار في عرقلة حركة السير والمرور بالطرق المؤدية لها.

وأفادت بأن تلك المدارس بادرت بإرسال رسائل نصية لأولياء الأمور تفيد بتعطيل الدراسة بها نتيجة سوء الأحوال الجوية، وذلك في إطار تفويض الوزارة لإدارات المدارس بإتخاذ القرار المناسب حول تعطيل الدراسة من عدمه وفقاً لحالة ووضع كل مدرسة.
وأكدت الخاجة أن وزارة التربية والتعليم تضع مصلحة الطلبة في مقدمة أولوياتها وتعمل على تذليل كافة العقبات التي يمكن أن تعترض أداؤهم، إلى جانب حرصها على تعزيز تحصيلهم الدراسي.

وأشارت إلى البدء في إجراء صيانة عاجلة للمرافق المتضررة بكافة المدارس الحكومية نتيجة سقوط مياه الأمطار والرياح الشديدة التي شهدتها أغلب إمارات الدولة أمس.وفي سياق افادت مصادر مسؤولة بإدارة الأبنية المدرسية بالوزارة انها تلقت عدة اتصالات وتقارير من عدد كبير من المدارس منها مدرسة مليحة للبنات بالشارقة حيث تسببت الأمطار في سقوط سقف صالة الطعام والمقصف المدرسي نتيجة الرياح الشديدة و هطول الأمطار بغزارة، ما نتج عنه أضرار بالغة بمبنى المقصف المدرسي دون حدوث أي إصابات بالطالبات.

وأشارت ذات المصادر ان إدارة المدرسة ذكرت في تقرير رفعته لإدارة الأبنية التعليمية بالوزارة أن صالة الطعام أصبحت غير صالحة نهائياً لاستقبال الطالبات، مؤكدة أنها حرصت على مخاطبة المهندس المعني بالمدرسة لتوفير الصيانة المطلوبة.
وفي سياق متصل رفعت أيضا كما افادت ذات المصادر بإدارة الابنية المدرسية ان  روضة مليحة بالشارقة رفعت تقرير يوضح وجود أضرار بمختلف مرافقها، مؤكدة أن بعض الفصول الدراسية والمكاتب الادارية بها تجمعات مياه في السقف تشير إلى إمكانية سقوط تلك الأسقف في أي وقت.

 ولفتت إلى تسرب مياه الأمطار إلى المكيفات، وهو ما يمكن أن يتسبب في ماس كهربائي، إلى جانب ذلك أشارت إلى وجود تشققات في جدران الصفوف نتيجة الماء المتساقط بغزارة من الأسقف.ودعت إدارة الروضة إلى ضرورة إتخاذ الإجراء اللازم بأسرع وقت ممكن، خصوصاً وأن هذه الأضرار تشكل خطراً على الطلبة والهيئة التعليمية والادارية بالروضة.
من جانبهم دعا أولياء أمور وزارة التربية والتعليم إلى إصدار قرار يقضي بتعطيل الدراسة بكافة المدارس الحكومية والخاصة بدلاً من تفويض إدارات المدارس في اتخاذ ذلك القرار.
وأكدوا أن بعض إدارات المدارس لم تتخذ قرار تعطيل الدراسة أمس الأول ما دعا الطلبة للدوام في ظل الظروف الجوية القاسية، إلا أنهم فوجئوا أثناء ذهابهم للمدارس برسائل نصية مرسله على هواتف أولياء أمورهم وبريدهم الالكتروني تفيد بتعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية في الدولة لمعرفة وضع الأحوال الجوية في الأيام المقبلة ومن ثم إتخاذ قرار موحد بتعطيل الدراسة من عدمه.مؤكدين إلى ضرورة إتخاذ قرار موحد ، حرصاً على مصلحة الطلبة، حيث أن بعض إدارات المدارس أرسلت أمس لأولياء الأمور رسائل تفيد بتعطيل الدراسة، بينما لم تعلن إداراتمدارس أخرى موقفها.وأفاد أولياء الامور بأن أغلب المدارس  الحكومية التي لم تصدر قرارًا بتعطيل الدراسة بها أمس تغيب جميع طلابها من تلقاء أنفسهم في أول يوم من أيام الفصل الدراسي الثاني.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17108 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7425 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18319 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      841 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76404 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69021 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44424 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43345 مشاهده