التنمية الأسرية بالشارقة تنظم أولى دورات برنامجها التوعوي 180 درجة

التنمية الأسرية بالشارقة تنظم أولى دورات برنامجها التوعوي 180 درجة


نظمت إدارة مراكز التنمية الأسرية إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مؤخرا ضمن برامج حملة الوطن أسرة لعام 2021 أولى دورات برنامجها التوعوي 180 درجة من التغيير والذي يهدف إلى تعزيز الجوانب الشخصية والنفسية والاجتماعية لأفراد المجتمع وتوعيتهم بسبل بناء أسرة متماسكة ورفع ثقافتها من أجل مجتمع آمن ومستقر .

وشهدت الدورة التي تم تنظيمها عبر خاصية الاتصال المرئي مشاركة أكثر من 302 منتسب ومنتسبة من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية في الشارقة إلى جانب عدد من أفراد المجتمع.

وتناولت الدورة التي استمرت على مدار يومين وقدمتها الدكتورة آمال النمر مستشار نفسي وأسري بإدارة مراكز التنمية الأسرية محاور السعادة والإيجابية إلى جانب تطبيق تمارين علمية حول آلية التحكم بالذات بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات حول طرق بلوغ مستوى التمكين النفسي. وأكدت الدكتورة آمال النمر أهمية دورات التمكين النفسي والشخصي لدى الفرد ودورها في تعزيز قدرة الفرد على معالجة جوانب شخصيته وتطوير مهاراته ومعالجة نقاط الضعف في شخصيته وفق أسس علمية وصحية، مشيرة إلى أن الدورة تضمنت عددا من المحاور من ضمنها العمل على تمكين الفرد من التعرف على الاحتياجات الإنسانية الأساسية لديه والقدرة على تصنيفها من احتياجات بيولوجية والشعور بالأمان والحب ومن ثم تقدير الذات وتحقيق الذات بالإضافة إلى مكونات العقل البشري ومكونات الشخصية وأبعاد التمكين النفسي. يشار إلى أن إدارة مراكز التنمية الأسرية وضمن برامج حملة الوطن أسرة 2020 حققت نجاحا ملفتا حيث نفذت 86 برنامجا تدريبيا ضمن محاور تمكين الشخصية الإنسانية وتطوير الثقافة الزواجية وتعزيز الصلات الاجتماعية بالإضافة إلى تعزيز منظومة القيم والثقافة الداعمة للتماسك الأسرية وقد شارك بها 14675 شخصا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot