الجامعه القاسمية تكسب طالباتها مهارات عمل الحديقة الزجاجية في معسكرها نحو التغيير الايجابي

الجامعه القاسمية تكسب طالباتها مهارات عمل الحديقة الزجاجية في معسكرها نحو التغيير الايجابي


مهارة جديدة حرصت الجامعة القاسمية على إكسابها للطالبات في إطار رؤها نحو التغيير الإيجابي وتمثلت في تجهيز المزارع الزجاجية للنباتات وفق الطرق العلمية علاوة على إضفاء الجانب الإبداعي والفني في وضع اللمسات على هذه المهارة المنزلية .
وجرى تنظيم الورشة التي حملت عنوان " الحديقة الزجاجية "ونظمتها عمادة شؤون الطالبات بالجامعة وذلك ضمن معسكر ١٨٠ درجة نحو التغيير الإيجابي وتطوير الذات.

الجدير أن الورشة مزجت الجوانب الفنية بالجوانب البيئية من خلال الحفاظ على النباتات وإكثارها والمحافظة عليها ووضعها في قوالب الزينة المنزلية من خلال الشرح النظري والتطبيق العملي والذي قدمته المهندسة الزراعية آية برهم لتكسب الطالبات مهارة عمل الحدائق الزجاجية بشكل جميل وجاذب ويراعي نوعية النباتات المختلفة .

وتناولت الورشة تعليم الطالبات المشاركات في المعسكر المعلومات الرئيسة حول زراعة النباتات في الزجاجيات وضرورة اختيار النباتات المناسبة للزراعة من حيث حجمها ونموها بجانب جماليات  وأسس تجهيز المزارع الزجاجية وما يتصل من احتياجات هامة  لزراعتها والبيئة المناسبة لنموها فضلا عن تعريف الطالبات بكيفية العناية الدائمة بهذه النباتات

وأكدت المهندسة الزراعية آية برهم على ضرورة اختيار النباتات المناسبة للزراعة من حيث حجمها ونموها وقدمت مع الطالبات نماذج عددة في بيان كيفية تجهيز المزارع الزجاجية والخامات المستخدمة مع مراعاة البساطة وعدم التكلف .
وتطرقت في هذا السياق إلى كيفية العناية الدائمة بهذه النباتات بعد أن وضعت النبتة  في القوالب الزجاجية وإدخال الهواء والماء إليها وصاحب هذه الورشة التطبيق العملي حيث قامت الطالبات بزراعة الزجاجيات ضمن مجموعات تبادلن مختلف المهارات في تلك الورش وأظهرن تفوقا في فهم محاور الورشة والحاجة إليها في مهارات تطبيقاتها .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot