الجري لمسافة قصيرة له نفس فوائد الجري الطويل

الجري لمسافة قصيرة له نفس فوائد الجري الطويل

أثبتت دراسة حديثة في الولايات المتحدة الأمريكية أن ممارسة رياضة الجري لمدة خمس دقائق في اليوم لها التأثير الإيجابي نفسه على الصحة مثل الجري ثلاث ساعات أسبوعيا. وحسب الدراسة ذاتها فإن ممارسي الجري ينعمون بعمر أطول.
أظهرت دراسة جديدة شملت 55 ألف شخص في ولاية تكساس الأمريكية أن الجري المنتظم بين خمس وعشر دقائق يوميا له نفس التأثير الإيجابي على الصحة مثل الجري لثلاث ساعات في الأسبوع.
وحسب هذه الدراسة التي نشرت المجلة المتخصصة في الصحة "مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب". وأعادت مجلة فوكوس الأمريكية نشرها، فإن الجري سواء اليومي أو الأسبوعي يطيل عمر الإنسان ثلاثة أعوام تقريبا.


ولا يهم في ذلك ما إذا كان الإيقاع سريعا أم بطيئا. فمن يجري بسرعة عشرة كيلومترات في الساعة يستفيد بدوره من فوائد هذه الرياضة مثله مثل من يمارس الركض بإيقاع سريع. وللجري تأثير إيجابي خصوصا على مرضى القلب والشريان. ويحذر الباحثون الذين أشرفوا على تقييم نتائج هذه الدراسة في جامعة أيوا، من عدم الضغط على الجسم وتحميله أكثر من طاقته أثناء الجري. فمن لا يرغب في الجري يمكنه الاكتفاء بالمشي. وحسب مجلة فوكوس فإن التجول مشيا على الأقدام لمدة 15 دقيقة يعوض الركض لمدة خمس دقائق. كما أتثبت دراسات أخرى أن المشي يساعد على تحرير المرء من الشعور بالاكتئاب والقلق والتعب، حيث يؤدي إلى إفراز هرمون "إندورفين" المساعد على تحسين المزاج.

المشي يساعد على الإبداع في العمل
يقضي عدد من الناس ساعات عديدة في الجلوس، وهو ما قد تكون له عواقب سلبية على صحتهم الجسدية والنفسية. وينصح الخبراء بالمشي للحفاظ على رشاقة الجسم والروح، وإنجاز العمل بدرجات أكبر من الإبداع والتركيز.
لا تساهم الحركة فقط في جلب الراحة والاسترخاء النفسي للإنسان، بل تساهم أيضا في تحسين قدراته الإبداعية. وحسب نتائج دراسة قام بها باحثون أمريكيون ونُشرت نتائجها في مجلة "العلوم" الألمانية، فإن 179 طالباً شاركوا في التجربة، طُلب منهم القيام بلعبة بالكلمات، ولوحظ تفوق كبير للأشخاص الذين قاموا بجولات مشي في الخارج على المشاركين الذين قضوا أوقاتاً طويلة في الجلوس.
فعندما يتحرك الشخص لبعض الوقت، فإن جسمه يستفيد من ذلك، من خلال تنشيط الدورة الدموية. ونتيجة لذلك يتخلص الإنسان من الأرق والضغط النفسي، وينشط المخ. وأكدت العديد من الدراسات أن ثلاثين ساعة من الجري، من شأنها رفع مردودية الإنسان في عمله، حسب دانييل شفارتس من جامعة ستانفورد الأمريكية.
وحسب مجلة "العلوم" فإن الخبراء ينصحون بالمشي قليلاً قبل الشروع في القيام بأعمال تتطلب التركيز والدقة، خصوصاً الأشخاص الذين يعملون في المكتب أو الطلبة الذين يقضون ساعات طويلة في القراءة. ويمكن لهؤلاء أخذ قسط من الراحة بين الحين والآخر، للمشي قليلاً في الخارج أو داخل مكان العمل.

نصائح بسيطة
ساعات الدوام الطويلة ثم الأعمال المنزلية المجهدة ورعاية الأطفال تمنع الكثير من النساء من زيارة المراكز الرياضية، لكن بعض التغييرات البسيطة في أسلوب الحياة تجعلكِ قادرة على الدمج بين الرياضة والعمل في نفس الوقت.
الالتزام بزيارة مركز التدريب الرياضي أو حتى الجري لمدة ساعتين بعد العمل، يشكل عبئا كبيرا على الكثير من النساء. لكن عدم القدرة على الذهاب للمراكز المتخصصة لا يعني التخلي التام عن ممارسة الرياضة. وفيما يلي مجموعة نصائح قدمتها مجلة "بيلد دير فراو" Bild der Frau الألمانية، للدمج بين العمل والرياضة في آن واحد:
1- استغلي أي فرصة للمشي: إذا كنتِ تسكنين بالقرب من مكان عملك فحاولي استخدام الدراجة أو المشي في الصباح الباكر لمكان العمل، أما إذا كان بعيدا وتحتم عليكِ ركوب السيارة أو الحافلة فحاولي ركن السيارة بعيدا عن المكتب أو النزول من الحافلة قبل محطتك لتمارسي المشي لبضع دقائق، قبل الوصول لمكان العمل.
2- تجنبي ركوب المصعد: استخدمي السلالم كبديل للمصعد في مكان عملك. أما إذا كنتي تعملين في طابق مرتفع كالطابق الخامس عشر مثلا فيمكنك استخدام المصعد حتى الطابق العاشر فقط وصعود الطوابق الخمسة المتبقية على قدميكِ.
3- لا تجلسي طوال الوقت على الكرسي: حاولي الحركة بشكل مستمر أثناء ساعات الدوام. فإذا أردت مثلا الحديث مع أحد الزملاء، فلا تفكري أبدا في الهاتف، بل اذهبي إلى مكتبه مباشرة.
4- المشي خلال الاستراحة: غالبا ما يستغل الموظفون عطلة منتصف النهار لتناول الطعام. فإذا كانت عطلتك لمدة ساعة فاستغلي نصف ساعة منها على الأقل للمشي في الهواء الطلق بعد تناول الطعام سريعا.
5- حركات رياضية بسيطة: من الصعب بالطبع عمل تدريبات رياضية قوية أثناء العمل لكن يمكنك ممارسة تمرينات بسيطة من رياضة اليوغا مثلا. ولإضفاء متعة أكثر على الأمر حاولي إقناع زميلاتك في العمل بالفكرة واستغلال بعض الدقائق في تمرينات رياضية بسيطة يوميا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot