الذهب يهبط مع صعود الدولار وعوائد السندات والأنظار تتجه لبيانات التضخم الأمريكية

الذهب يهبط مع صعود الدولار وعوائد السندات والأنظار تتجه لبيانات التضخم الأمريكية


هبطت أسعار الذهب أمس الثلاثاء، إذ نال صعود الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية من الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق.
ونزل الذهب 0.4 في المعاملات الفورية، ليكون بحلول الساعة 0633 بتوقيت جرينتش عند 1725.15 دولار للأوقية (الأونصة). كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1726.20 دولار للأوقية.

يضغط صعود الدولار على الذهب، إذ يصير المعدن أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين خارج الولايات المتحدة، في حين ترفع زيادة عوائد السندات تكلفة فرصة حيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.
خلص مسح نشره بنك الاحتياطي الاتحادي لنيويورك أمس الأول الاثنين إلى أن توقعات المستهلكين الأمريكيين للتضخم ارتفعت من جديد في مارس آذار بعد زيادات تدريجية في الشهور الأخيرة، وأنها صارت أكثر إيجابية حيال سوق العمل، مما يدعم عوائد السندات والدولار.
وقال ستيفن إنز كبير محللي الأسواق العالمية لدى شركة الخدمات المالية أكسي “من الصعب تصور أن الذهب لن يرتفع اليوم إذا أظهرت البيانات زيادة التضخم، لكن هناك احتمال كبير لارتداده عن هذا المسار في وقت لاحق هذا الأسبوع إذا جاءت بيانات مبيعات التجزئة إيجابية يوم الخميس».

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.1 بالمئة إلى 24.81 دولار للأوقية، بينما استقر البلاديوم عند 2676.70 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1166.82 دولار.
 من جهة أخرى حومت الأسهم الأوروبية عند ما يقل قليلا عن أعلى مستوى لها على الإطلاق امس الثلاثاء، إذ عززت بيانات الصادرات القوية من الصين التفاؤل حيال تعاف اقتصادي عالمي أسرع، بينما تحول اهتمام المستثمرين نحو بيانات التضخم الهامة في الولايات المتحدة التي تصدر في وقت لاحق.

وارتفع لمؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش بعدما سجل مستوى غير مسبوق الأسبوع الماضي.
وارتفع مؤشر الأسهم الألماني الشديد الاعتماد على الصادرات 0.2 بالمئة بعدما أظهرت بيانات نمو الصادرات الصينية بوتيرة قوية في مارس آذار وزيادة وتيرة نمو الواردات لأعلى مستوى في أربع سنوات.

تواجه أسواق الأسهم ضغوطا منذ مارس آذار نتيجة ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية التي بلغت ذورة 14 شهرا بسبب توقعات بأن يقود التحفيز المالي والنقدي الكبير، إلى جانب تعاف اقتصادي أسرع من التوقعات، إلى قفزة لمعدل التضخم.

وينصب الاهتمام على بيانات أسعار المستهلكين الأمريكيين التي تصدر في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش. ويُتوقع أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 0.5 بالمئة في مارس آذار عقب زيادة 0.4 بالمئة في الشهر السابق.
 
 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot