الرئيس التنفيذي لـمدينة شخبوط الطبية: تكامل الخدمات مع خليفة الطبية يوفر أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية

26 يناير 2021 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 195 مشاهدة طباعة

تلبي مدينة الشيخ شخبوط الطبية - التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" - كافة الاحتياجات الطبية المرموقة لجميع أفراد المجتمع من خلال أحدث التقنيات الصحية والطبية ذات المعايير الدولية وأفضل الكوادر الطبية ذات الكفاءات العالمية العالية وفي تخصصات عديدة مختلفة.

وفي ظل سعي مدينة الشيخ شخبوط الطبية - التي تعد من أكبر المستشفيات في الدولة وتقدم الرعاية الصحية للحالات المعقدة - للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وحرصها على التميز الطبي والسريري وتعزيز تجربة المرضى ليس فقط في إمارة أبوظبي بل في المنطقة .. تم دمج الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بين مدينة الشيخ خليفة الطبية ومدينة الشيخ شخبوط الطبية حيث سيتمكن المرضى من داخل الدولة والمنطقة من الحصول على رعاية لأي من الخدمات المتكاملة والاستفادة من مستوى أفضل بغض النظر عن المنشأة أو الموقع بجانب الاستفادة من خبرات وموارد "مايو كلينك" المسؤولة عن تشغيل وإدارة مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وحول مدى اعتبار تكامل الخدمات الطبية بين مدينتي الشيخ شخبوط والشيخ خليفة الطبيتين مسألة حيوية .. قال الدكتور ناصر عماش الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية - في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" - : إنه في إطار سعينا الدؤوب لتوفير أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية والارتقاء بتجربة المرضى والخدمات المقدمة لهم في دولة الإمارات والمنطقة عموماً يفتح تكامل الخدمات الطبية بين المرفقين مجالاً أمام مدينة الشيخ شخبوط الطبية لتقديم نهج رعاية متعددة التخصصات محوره المريض عبر شبكة شركة أبوظبي للرعاية الصحية "صحة" وذلك في إطار "نموذج ممارسات المجموعة" الذي تقوده المدينة".

وأضاف أنه من خلال العمل كفريق واحد ضمن شبكة "صحة" سيسهم النموذج الجديد في تحسين حصول المرضى على رعاية طبية عالمية المستوى ما يدعم رؤية "صحة" الهادفة لإنشاء "مركز للتميز" وتطوير الخدمات الطبية التخصصية الدقيقة والمدعومة بالخبرات والتقنيات اللازمة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية .. وفي إطار هذا التكامل سيحظى أخصائيو الرعاية الصحية بإمكانية الوصول إلى برامج التعليم والتدريب بالشراكة مع "مايو كلينك" وما يترافق مع ذلك من الفرص الكبيرة المتاحة للتطوير الوظيفي والمهني".

وعن أبرز الخدمات الطبية التي سيتم تقديمها للمرضى عند إنجاز هذا التكامل .. قال : " في الوقت الحاضر سيشمل تكامل الخدمات الطبية المقدمة للبالغين بين المنشأتين كلا من أمراض القلب وجراحة العظام وجراحة الأوعية الدموية والجهاز الهضمي والأورام وتتبعها أمراض الدم خلال فترة قريبة".

وأضاف :" مع نموذج ممارسات المجموعة الذي يتيح تقديم الخدمات السريرية على أيدي الأطباء المتخصصين في مواقع متعددة وضمن إطار موحّد ومتكامل بين "صحة" و"مايو كلينك" نضمن حصول جميع مرضانا على أعلى مستويات الرعاية ومعالجتهم بغض النظر عن الموقع أو المنشأة التي يتم استقبالهم فيها..والآن سيتمكن المرضى الذي يسعون للحصول على الخدمات المتكاملة في دولة الإمارات والمنطقة من الوصول إلى الخبرات المتميزة لدى "مايو كلينك" والحصول على أحدث حلول الرعاية الصحية المبتكرة".

وأشار إلى إسهام هذا التكامل في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لرعاية المرضى وتحسين تجربتهم التي تعتبر من أهم أولويات المستشفى حيث تعتمد على خبرات "صحة" العريقة ورعايتها الصحية المتقدمة والخبرة العالمية لدى "مايو كلينك" لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتطورة في البلاد من خلال نهج محوره المريض.

وأكد أن تكامل الخدمات سيساعد في إنشاء نموذج مدينة الشيخ شخبوط الطبية للرعاية الصحية والذي يعتمد على جهود فريق العمل ويتمحور حول المريض بقيادة أطباء خبراء في مجالات تخصصاتهم بغض النظر عن مواقعهم وسيؤدي ذلك إلى تحسين الوصول إلى رعاية عالمية المستوى في مدينة الشيخ شخبوط الطبية ومدينة الشيخ خليفة الطبية فضلاً عن الاستفادة من تكاملنا مع "مايو كلينك" بما يشمل المجالات الثلاث وهي رعاية المرضى والتعليم والبحث وهذا بدوره سيساعدنا في الاستفادة من قوة شبكة "صحة" لما فيه مصلحة السكان في أبوظبي.

ويشمل تكامل الخدمات الطبية المقدمة للبالغين بين المنشأتين كلاً من أمراض القلب وجراحة العظام والجهاز الهضمي وأمراض الدم والأورام حيث سيتيح أيضاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية بصفتها أكبر مستشفى في دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم رعاية صحية للحالات الحرجة والمعقدة وكشراكة بين "صحة" و"مايو كلينك".. كما سيتم تقديم خدمات متعددة التخصصات في إطار نهجها لرعاية المرضى مع التركيز بشكل أكثر وضوحاً على استمرارية الرعاية وسيتمكن الآن المرضى من داخل دولة الإمارات والمنطقة ممن يسعون للحصول على رعاية لأي من الخدمات المتكاملة من الوصول إلى الموارد المتاحة من قبل "مايو كلينك" وخبراتها وفي الوقت نفسه ستواصل مدينة الشيخ خليفة الطبية رفع مستوى خدماتها المتبقية حيث تعمل على تعزيز قسم الطوارئ إلى مركز الصدمات من المستوى الثاني.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18498 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      8998 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      19972 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1620 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      77913 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70362 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45294 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44131 مشاهده