الرميثي يفتتح ملتقى السعادة السنوي الأول لشرطة أبوظبي

8 نوفمبر 2018 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 69 مشاهدة طباعة
افتتح معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي «ملتقى السعادة السنوي لعام 2018 « وذلك بفندق روتانا جزيرة السعديات بأبوظبي ويعد الأول من نوعه على مستوى إمارة أبوظبي ضمن عام زايد و يهدف إلى تعزيز مبادرات السعادة و الإيجابية الوظيفية.
 
حضر افتتاح الملتقى سعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي و سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية ومدراء القطاعات بشرطة أبوظبي وعدد من المدعوين والحضور.
و أكد الرميثي حرص دولة الإمارات و اهتمامها المتواصل بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين والزوار ضمن مسيرة الخير والعطاء التي تشهدها دولتنا بمختلف المجالات.
 
وقال إن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» كان همه الوحيد إسعاد أبناء شعبه و تفقد بنفسه مشاريع الإنماء والإعمار وتابع معدلات الإنجاز فيها، وقاد تحدياً غير مسبوق للحاق بركب الحضارة والتحديث وتحققت على أياديه الخيرة منجزات عملاقة وواصلت الدولة جهودها الريادية و بكل طاقاتها من أجل إنسان سعيد ومتعلم ويتمتع بكل مقومات الحياة الكريمة.
 
وأضاف :» إننا اليوم وبفضل من الله تعالى ثم بإرادة القيادة الرشيدة استطاعت دولة الإمارات أن تحقق المرتبة الأولى في السعادة عربياً، والمرتبة الحادية و العشرين عالمياً حسب تقرير السعادة العالمي لعام 2017 الصادر عن معهد الأرض في جامعة كولومبيا وشبكة حلول التنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة « .
 
وأوضح أن الحكومة نجحت في استثمار طاقات أبناء الوطن من أجل إسعاد الناس ووفرت البيئة التي يحقق فيها الجميع أحلامهم وطموحاتهم وذواتهم واستطاعت عبر مهامها وفرق عملها المختصة أن تعزز مفهوم السعادة ونشره في مجتمعنا حتى أصبح إسعاد المجتمع غاية وهدفاً وبرنامج عمل ضمن رؤية مستمرة للارتقاء بمسيرة العمل التطويري الذي ينعكس إيجابياً في إسعاد المجتمع.
 
وأشار معاليه إلى جهود شرطة أبوظبي من خلال منظومة مركز المدينة الآمنة وعبر ما توفره من خدمات بطرق ذكية ومبتكرة للإسهام بدور رائد في تعزيز الأمن والأمان والسعادة للمواطنين والمقيمين والزوار.
 
و أوضحت النقيب وجدان علي المطيري، مدير مركز إسعاد العاملين والإيجابية الوظيفية، بقطاع الموارد البشرية، أن ملتقى السعادة السنوي لعام 2018، والذي ينظمه قطاع الموارد البشرية يركز على إسعاد العاملين، من خلال الاطلاع على أهم الممارسات وأحدث الدراسات المتخصصة في هذا المجال.
 
و أكدت أن شرطة أبوظبي تؤمن بأن إسعاد الموظف عنصر أساسي لتحقيق الرؤية والأهداف الاستراتيجية للمؤسسة الشرطية لافتة إلى اهتمام القيادة الشرطية بدعم تطلعات مركز إسعاد العاملين والإيجابية الوظيفية بقطاع الموارد البشرية في تبني المبادرات والمشاريع وتحقيقها، واقتراح السياسات المناسبة لتنفيذها.
 
و نوهت إلى أن شرطة أبوظبي تمكنت في عام 2017 من استباق العديد من الجهات المحلية في إمارة أبوظبي في هذا المجال عبر إطلاق مركز اسعاد العاملين والايجابية الوظيفية، ضمن الهيكل التنظيمي لقطاع الموارد البشرية، بهدف توفير البيئة الإيجابية والمحفزة لمنتسبي شرطة أبوظبي، و ضمان استمرارية العمل في مجال السعادة الوظيفية، و إسعاد العاملين، ودعم تحقيق الأهداف والقيم المؤسسية.
 
وعقدت ضمن الملتقى ست محاضرات، الأولى بعنوان «الإيجابية في مواجهة الأزمات»، قدمها سيف جمعة عبيد الفلاسي، محاضر في القيادة العامة لشرطة دبي، مختص بشرح قوانين الموارد البشرية، و تمحورت حول أهمية تعزيز الروح الإيجابية أثناء مواجهة الأزمات، ومدى فاعليتها في تحقيق نتائج إيجابية، و الثانية بعنوان «السعادة غرسها زايد ورعاها خليفة» وقدمها المستشار عبدالله مبارك الكعبي، المستشار الدولي بالمحكمة الدولية لتسوية المنازعات، وتطرقت إلى دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في غرس ثوابت السعادة الراسخة.
 
وقدمت آمنة محمد أحمد الحمادي، المدير العام لمركز المعرفة للتدريب والاستشارات بالشارقة المحاضرة الثالثة بعنوان «صناعة السعادة في بيئة العمل»، مؤكدة أهمية إيجاد بيئة عمل سعيد عبر تعزيز الإنتاجية والإيجابية و المحاضرة الرابعة بعنوان «أثر السعادة في شرطة أبوظبي» و ألقتها المقدم ثريا علي الهاشمي من شرطة أبوظبي، مؤكدة حرص المؤسسة الشرطية على تعزيز المبادرات المحفزة وأهمية قيم الإيجابية والسعادة ونشرها بين المنتسبين.
 
وتحدث النقيب عبيد خميس الدرمكي، من شرطة أبوظبي في المحاضرة الخامسة عن «أثر إسعاد الموظف» في الانطلاق نحو الأبداع والتميز والابتكار، و زيادة الإنتاجية، وقدم المحاضرة الأخيرة الدكتور المهندس عبد اللطيف عبده العزعزي حول مفهوم السعادة والطاقة الإيجابية، والعلاقة بينهما، والفرق بين موجات السعادة والانفعالات السلبية.
 
كانت فعاليات الملتقى قد انطلقت بعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات مركز اسعاد العاملين و الايجابية الوظيفية منذ استحداثه عام 2017، وكرم معالي قائد عام شرطة أبوظبي يرافقه سعادة قائد عام شرطة دبي، وسعادة مدير عام شرطة أبوظبي، الشركاء والمتحدثين وتقديم الدروع تذكارية، فيما قدم اللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع شؤون القيادة، ومدير قطاع الموارد البشرية بالإنابة الجوائز للفائزين في سحوبات لجوائز قيمة أقيمت على هامش الملتقى.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3776 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4253 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4115 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62733 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56063 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39223 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38457 مشاهده