السعودية تتصدّر دول الخليج في التدفق السياحي إلى سويسرا والسائح الخليجي هو الأعلى إنفاقاً

15 فبراير 2014 المصدر : •• محمود علياء -دبي: تعليق 11799 مشاهدة طباعة
ورشة عمل سياحية سويسرية تجوب دول الخليج العربي حيث قام  وفدٌ من هيئة السياحة السويسرية وممثلون لأكثر من 40 من الوجهات السياحية والشركات والفنادق السويسرية الشهيرة بزيارة ترويجية إلى دول مجلس التعاون الخليجي، إلى كل من المدن التالية: جدّة والدمام والبحرين والرياض والقصيم والدوحة ومسقط والكويت ودبي وأبوظبي والعين. حيث ستقوم ورش العمل السياحية بمناقشة سُبل تعاون المجتمع التي تساعد على زيادة عدد السيّاح القادمين إلى سويسرا من دول مجلس التعاون الخليجي.
 
استقطبت سويسرا أكثر من 205.736 سائح خليجي في 2013 والسعودية الأولى خليجياً 
أعلنت هيئة السياحة السويسرية بأن السعودية تحتل المركز الأول بلا منازع (79758 سائح)، تليها الإمارات العربية المتحدة ( 68568 سائح) وذلك وفقاً لأحدث إحصائياتها (من يناير إلى نوفمبر 2013) عن السياح من دول مجلس التعاون الخليجي الذين زاروا سويسرا، فقد استقطبت سويسرا 205.736 سائحاً من دول مجلس التعاون الخليجي حيث قضوا حوالي 593.374 ليلة مبيت خلال زيارتهم لسويسرا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر عام 2013، مما أدى إلى زيادة قدرها 22,7% مقابل عام 2012، مع إنفاقٍ قدره 500 فرنك سويسري (550 دولارا) يومياً في المتوسط. وضمن هذا الترتيب يأتي السياح من دول مجلس التعاون الخليجي في المركز الأول من حيث الإنفاق السياحي اليومي في سويسرا. 
وجاءت الكويت بالمركز الثالث (24816 سائح) تلتها قطر رابعاً (17900 سائح) و عُمان خامساً (7514 سائح) وحلّت البحرين بالمركز السادس (7180 سائح). 
 
آفاق تجربة السفر في سويسرا 2014
خلال هذه الحملة الترويجية، تجربة السفر في سويسرا دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2014 التي تنظمها وتستضيفها هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي، سيجتمع الموفدون مع ممثلي وكالات السفر والسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي، لتسليط الضوء على حملة هيئة السياحة السويسرية الجديدة، التي سُميت Vistas (التي تعني آفاق) ستناقش ورشة العمل سُبل تعاون المجتمع التي تساعد على زيادة عدد السيّاح القادمين إلى سويسرا من دول مجلس التعاون الخليجي. لتمكين هذه الآفاق المستقبلية، وسيتم تزويد وكالات السياحة بمعلوماتٍ وتفاصيل شاملة عن الجولات السياحية إلى سويسرا والترويج للعديد من مناطق الجذب السياحي والخدمات المتوفّرة في مناطق مختلفة من البلاد.
 
المشاركون في الحملة لهذا العام
زاد النمو المستمر في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا مسؤوليةَ هيئة السياحة السويسرية نحو سوق السياحة الخليجي، وانعكس على تعزيز أنشطتها، وذلك ضمن دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكتبها الإقليمي في دبي، والذي ينفذ أنشطتها منذ عام 2003. إن شركاء هيئة السياحة السويسرية يدركون أهمية سوق السياحة الخليجي ويقدّمون باستمرار عروضاً سياحية متجددة. الشركاء الرئيسيون هم: جنيف، منطقة بحيرة جنيف، فاليه، جشتاد، لوسيرن، إنترلاكن، غريندلفالد، زيوريخ، تيتشينو، بيرن، سان موريتز، منظومة السفر السويسرية، ساعات ومجوهرات بوخرير و«سويس هيلث» وشركة الخطوط الجوية السويسرية الدولية.
 
موقع إلكتروني غني بالمعلومات المتجددة عن سويسرا
لضمان توفير مستويات عالية من المتعة للسياح، أطلقت هيئة السياحة السويسرية موقعها الإلكتروني العربي www.switzerland.com/ar مع 2400 صفحة من المحتوى العربي للمعلومات والحجوزات السهلة باستخدام قاعدة بيانات للفنادق السويسرية الفاخرة وتذاكر القطار التي تسهل السفر من جميع أنحاء العالم من وإلى جميع المدن السويسرية. 
 
يؤكد ماتياس ألبريخت، المدير الإقليمي لهيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي:  تُركّز حملة فصل الصيف لعام 2004، والمسماة Vistas ، أي آفاق، على المناظر الخلّابة، والتي سوف تشاهدها في كلّ مكان تسافر إليه في سويسرا. الرحلات الجبلية عندنا مذهلة-فهي تجعلك تقترب تقريباً من ملامسة السماء، حيث الهواء نقي والإطلالات مُلهمة وكلّ لحظة مثيرة للمشاعر . 
 
كما يواكب شعار هيئة السياحة السويسرية كُنْ في قلب الطبيعة كلّ أصالتها وابتكارها والمكوّنات السويسرية الحديثة الأخرى. إذ يجب أن يشتمل خوض التجارب في كلّ من المدن والجبال على فصولٍ من الترفيه والأعمال. حيث تعمل هيئة السياحة السويسرية بشكلٍ وثيق مع جميع الشركاء في مجال السياحة وأولئك الذين يرتبطون إلى حدٍ كبير بقطاع السياحة. فمن أجل زيادة مستوى الطلب، تعمل هيئة السياحة السويسرية على تطوير وتسويق عروضاً عالية الجودة مخصّصة لتلبية جميع الاحتياجات، ويتم تعزيز الترويج في الأسواق الرئيسية، والاستثمار في الأسواق ذات فرص النمو الاستراتيجي العالية واستغلالها، وذلك مثل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
 
عند السفر في سويسرا، وبصرف النظر عن عروض الفنادق الكثيرة، فهناك العديد من الشقق الفندقية المفروشة، وهي توفّر جوّاً خاصاً في حين أنها تتمتع بوسائل الراحة الفندقية ذات الرفاهية الاستثنائية. بل هي أيضاً فرصة ممتازة لمن يقضون شهر العسل من العرسان للاستمتاع بمكانٍ رومانسيٍّ وحميميّ الأجواء والذي من الصعب إيجاده في مكان آخر من العالم. سوف يجد السياح الذين يتطلعون إلى اختبار المرح والتنزه لمسافات طويلة على الأقدام مسارات محددة لممارسة هواياتهم. خلال العام، وتُقام الفعاليات والمهرجانات السنوية الشهيرة على مستوى العالم، مثل مهرجان مونترو لموسيقى الجاز أو معرض بازل للفن آرت بازل أو مهرجان جنيف أو البطولة الأوروبية المفتوحة للغولف في كران مونتانا.
 
القطاع الطبي والتعليمي في سويسرا
سويسرا هي واحدةٌ من أبرز الوجهات السياحية لتلقي العلاج الطبي واسترداد العافية الأماكن الأكثر شهرةً هي: سان موريتز وزيوريخ وجنيف ولوزان ولوغانو وباد راجاز، وكلها تشمل مجموعة واسعة من الفنادق الممتازة. فمنذ ثلاث سنوات، أصبح لدى سويسرا هيئة تعاونية جديدة للتسويق تُسمى سويس هيلث ، حيث تُروّج للمستشفيات الجامعية والعيادات الخاصة. 
 
منذ الثمانينات، شهد القطاع التعليمي السويسري تطوّراً ملحوظاً. حيث يتم توفير فرصَ تعليمٍ للطلاب الدوليين مع كلّ ما يحتاجونه ويطلبونه للمشاركة في المنافسات الدولية، بما في ذلك المخيمات الصيفية باللغة الإنجليزية. وهناك العديد من المدارس الداخلية وكليات الإدارة السياحية والفندقية في منطقة بحيرة جنيف. 
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15373 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5994 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16470 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12610 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74716 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67589 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43660 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42650 مشاهده

موضوعات تهمك