حالة نادرة لطفلة بعمر الشهرين

السعودي الألماني دبي يجري جراحة لإصلاح تضيق وصل حويضي حالبي

السعودي الألماني دبي يجري جراحة لإصلاح تضيق وصل حويضي حالبي


أجرى فريق أطباء جراحة الأطفال في المستشفى السعودي الألماني دبي عمل جراحي بالمنظار لطفلة تبلغ شهرين من العمر: إصلاح تضيق وصل حويضي حالبي ، حيث تم اكتشاف استسقاء كلوي داخل الكلية اليسرى للرضيعة خلال فترة الحمل ، وبعد الولادة والتي تمت بإحدى مستشفيات الدولة، تم تشخيص الحالة على أنها تضيق وصل حويضي حالبي مع تدهور سريع في وظائف الكلى مما يستدعي التدخل الجراحي الفوري ، وعند استشارة عدة أطباء كان الحل المقترح هو إجراء عمل جراحي مفتوح لعلاج المشكلة وهو ما رفضه الأهل ، إلا أن أحد الأصدقاء نصحهم باستشارة الأطباء في السعودي الألماني ، لما تملكه المستشفى من خبرات في مجال جراحة الأطفال .
ومن جهتها ذكرت ادارة السعودي الالماني ، انه وبمراجعة الأهل لعيادة د. كماليش بال استشاري جراحة الأطفال ، والذي اطلع على حالة الطفلة ، وطلب عدة فحوصات تشخيصية أخرى ، من صور أشعة ، وتصوير الكلى بالنظائر المشعة ، تبين ان الطفلة تعاني من تضييق شديد عند نقطة الوصل بين حويضة الكلية والحالب.
وبعد مناقشة حالة الطفلة مع الأهل ، تم اتخاذ قرار بإجراء عملية رأب للبطن بالمنظارلإصلاح المشكلة ، من خلال شق صغير لا يتجاوز 3 مم ، كانت حالة الطفلة مستقرة بعد العملية وخرجت من المستشفى في اليوم التالي مباشرة دون آلام تذكر.
وقال د. كماليش أن من فوائد هذه العملية ، أنها لا تسبب آلام كبيرة للطفل بعد العملية مع فترة تعافي سريعة ، كما أن صغر حجم الجرح الذي لم يتجاوز 3 مم، يجعله غير واضح ، ولا يترك أي ندوب، حيث أن هذا النوع من العمليات يضمن نتائج تجميلية ممتازة.
فيما قالت د. ريم عثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات ، أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها المستشفى بهذه العملية، فقد سبق وأن أجريت لرضيع يبلغ من العمر 7 أشهر ، واليوم يقوم بنفس العملية لرضيع بعمر الشهرين، مما يؤكد كفاءة  الكادر الطبي في المستشفى ، وأضافت أن قسم جراحة الأطفال في السعودي الألماني ، يقدم علاجاً لمختلف الحالات التي تحتاج لتدخل جراحي ، سواء كانت حالات بسيطة أومعقدة ، على أيدي فريق متخصص في علاج المشاكل الخلقية ، أو تلك التي يصاب بها الأطفال لاحقا، مؤكدة ان هذا النوع من العمليات يتطلب تعاون فريق طبي متعدد الاختصاصات مـــــن جراحة وتخــــــدير ومــــــخبر، بالإضافة إلى الـــــعناية المــــــركزة لضمـــان العلاج  ، والرعاية المناسبة وتجنب أي تعقيدات أو انتكاسات مستقبلية تؤثر على حياة الطفل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot