الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة توقع مذكرة تفاهم مع دوبال القابضة

23 يونيو 2022 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 96 مشاهدة طباعة

وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ضمن أعمال اليوم الثاني لمنتدى “اصنع في الإمارات: استثمار.. شراكة.. نمو”، والمنعقد في العاصمة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع “دوبال القابضة”، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي في قطاعات السلع والتعدين والكهرباء والطاقة والصناعة، لدعم التعاون الصناعي في دولة الإمارات عبر تعزيز التكنولوجيا المتقدمة وتبادل المعرفة وخلق الوظائف، وتقديم الحوافز المطلوبة لدفع عجلة النمو الصناعي قدماً. حضر مراسم التوقيع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ووقعها سعادة عمر صوينع السويدي، وكيل الوزارة، وأحمد حمد بن فهد المهيري، الرئيس التنفيذي لدوبال القابضة. فرص صناعية واعدة وقال سعادة عمر صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع “دوبال القابضة”، تحقيقاً لأهداف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرامية لترسيخ اسس النمو الصناعي في دولة الإمارات”، مشيراً أن دوبال تعتبر احدى أهم الشركات الصناعية المحركة للنمو الصناعي والداعمة لتطوير المنتجات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة».

وأضاف سعادته: “ لقد تم الإعلان عن مجموعة من الفرص والحوافز والمزايا والممكنات خلال المنتدى، وذلك بفضل السياسات التي تنفذها الجهات الحكومية والشركات الصناعية والمؤسسات التمويلية من أجل تعزيز دور الشركات ودعمها على صعيد تبني التكنولوجيا المتقدمة للارتقاء بأعمالها الإنتاجية وزيادة الكفاءة وتحسين الجودة، و رفع مستوى التنافسية الصناعية لدولة الإمارات».
بدوره قال أحمد حمد بن فهد المهيري، الرئيس التنفيذي لدوبال القابضة: “تعتبر الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعاون سينهض بالصناعات والتكنولوجيا المستدامة، ما يعد عاملاً مهماً لتنويع الاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة في الدولة».
وأضاف المهيري: “تتماشى هذه الاتفاقية مع التزام دوبال القابضة بالاستثمار في المشاريع الواعدة ضمن سلسلة قيمة المعادن غير الحديدية والصناعة والكهرباء والطاقة، مع إيلاء اهتمام خاص لإعادة التدوير والاستدامة والابتكار التكنولوجي».

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        65 تعليق      23985 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      15022 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      27248 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      3505 مشاهده
شعر قرام
 15 أغسطس 2020        تعليق      105253 مشاهده
البيت متوحد
 15 أغسطس 2020        تعليق      104888 مشاهده
جيناك يالمريخ
 25 يوليو 2020        تعليق      104053 مشاهده
الأسَدْ
 1 نوفمبر 2020        تعليق      98699 مشاهده