الغوريلا الجبلية تمنح قبلة الحياة للسياحة في رواندا

الغوريلا الجبلية تمنح قبلة الحياة للسياحة في رواندا

أبقت الرحلات السياحية إلى محميات الغوريلا الجبلية قطاع السياحة في رواندا ثابتاً على قدميه، في وقت انهار فيه الإقبال على المزارات السياحية الشهيرة في البلاد بسبب وباء كورونا، كما هو الحال في دول الجوار وفي أفريقيا جنوب الصحراء عموماً.
وفي حين تراجع عدد الزائرين لرواندا إلى 54% في شهر مارس (آذار) و100% في شهر أبريل (نيسان) بحسب إحصاءات رسمية، تحت وطأة الاغلاق وتدابير الحجر الصحي، بدأ قطاع السياحة يلتقط أنفاسه تدريجياً مع إعادة فتح محميات الغوريلا الجبلية.

ويأمل صناع السياحة في البلاد ووكالات الأسفار الآن في بداية تعافي واعدة للقطاع بعد أن سجلت عائدات السياحة تراجعاً بنسبة 35% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من 2019، بحسب المعهد الوطني للإحصاء في رواندا.
وللتشجيع على العودة خففت رواندا بدءاً من 18 يونيو (حزيران) الماضي القيود على السفر السياحي بعد نحو ثلاثة أشهر من الإغلاق، فيما بدأت وكالات الأسفار بتقديم عروض ترويجية منخفضة لجذب السياح إلى الغابات الشهيرة للغوريلا الجبلية، محرك السياحة في رواندا بجانب رحلات السافاري.
وتدين رواندا التي حققت نهضتها على أنقاض حرب الإبادة العرقية في عام 1994، بشهرتها كوجهة سياحية جاذبة شرق القارة، لمتحف الإبادة نفسه كرمز للاتعاظ والتعلم من الماضي، ولكن أيضاً الغابات المطيرة والحدائق الوطنية والمحميات البرية ولا سيما الموطن الأصلي لحيوانات الغوريلا، تمثل وجهات آسرة للسياح.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot