القيادة المتوازنة ضمن حملة «درب السلامة» في مجلس البطين

28 فبراير 2020 المصدر : •• أبوظبي – الفجر: تعليق 228 مشاهدة طباعة
نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي بمجلس البطين بإمارة أبوظبي محاضرة بعنوان "القيادة المتوازنة ...احترام لحقوق مستخدمي الطريق " بحضور سعادة جبر محمد غانم السويدي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان ومدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي.
واستعرض العميد سالم بن براك الظاهري نائب مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية المحاور الثمانية لحملة شرطة أبوظبي التوعوية   تحت شعار " درب السلامة " والتي تحث على القيادة المتوازنة واحترام حقوق الآخرين وتوعي السائقين وتثقفهم  باشتراطات السلامة المرورية في إمارة أبوظبي.
 ونصح السائقين بالقيادة المتوازنة وعدم إرباك مستخدمي الطريق وخفض السرعات والوقوف الكامل عند الإشارة في وقوع حوادث التصادم أو الدهس ومنح الأولوية وإفساح الطريق لمركبات الإسعاف والدفاع المدني والشرطة والمواكب الرسمية وعدم عرقلة سيرها.

وحذر العقيد سيف الزعابي مدير إدارة مرور  إمارة أبوظبي في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية من مخاطر تجاوز الإشارة الحمراء  والذي يؤدي إلى خسائر بالأرواح والممتلكات و الاصطدام بالمركبات العابرة من الاتجاهات الأخرى  ووقوع حوادث دهس  للمشاة أو مستخدمي الطريق .
وتم تحديد المحاور الثمانية من خلال الدراسة التحليلية للمخالفات الأكثر تسببًا في الحوادث المرورية ضمن الجهود المبذولة لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية من خلال تنفيذ برنامج شامل لدعم السلوكيات الايجابية للسائقين وتعزيز السلامة على الطرق بالإمارة.

وركزت المحاور على  نشر ثقافة التوقف لدى السائقين عند تشغيل  "إشارة  قف"  بالحافلات المدرسية عند التوقف لتحميل أو تنزيل  الطلبة  والجهات كما ركزت على التوعية بمخاطر  تجاوز السرعات  المحددة لقيادة المركبات  والذي  يتسبب في حالة  إرباك لقائدي المركبات ومستخدمي الطريق  الآخرين  ونبهت لمخاطر السير ببطء  على الطرق العامة  والذي يؤدي  إلى  إعاقة حركة السير والمرور  وعرقلة حركة التدفق المروري.

 وركزت الحملة على التوعية  بعدم انشغال السائق بغير  الطريق ما  يهدد سلامته  ومرافقيه  ومستخدمي الطريق  الآخرين ويؤدي غالباً  إلى  انحراف المركبة  عن طريقها كما  ثقفت السائقين  بمخاطر تزويد المركبات والتسبب في إثارة الضجيج وإزعاج مستخدمي الطريق  وسكان الأحياء  التي تمر بها السيارات المزعجة  خصوصاً الأطفال وكبار السن  عبر استخدام آلة التنبيه بصورة مبالغة و الزوائد  لتضخيم  صوت المركبة وأجهزة الموسيقى والراديو في المركبة  والتفحيط  كما أنه  يعتبر مظهراً غير حضاريٍ يسيء لسمعة الدولة.

وتتواصل الحملة التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة  مع الجمهور المستهدف عبر وسائل الإعلام من خلال نشر الفيديوهات التوعوية والحوادث المرورية الحقيقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،ومن خلال الشاشات بالمراكز التجارية ، وشاشات السينما  بالإضافة إلى  تنفيذ برنامج  مكثف لنشر التوعية المرورية لسائقي الحافلات المدرسية  وسائقي مركبات الأجرة تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد بكل من أبوظبي والعين والظفرة بما يعزز من توفير البيئة الدراسية الآمنة  للطلاب . وتستهدف المجالس المرتبطة بالحملة تعزيز السلوكيات الإيجابية للسائقين عن طريق بث عرض تقديمي  وفيديوهات توعوية  .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15373 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5994 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16470 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12610 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74716 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67589 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43660 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42650 مشاهده