المجر تواصل جهود السلام بين روسيا وأوكرانيا

المجر تواصل جهود السلام بين روسيا وأوكرانيا


   قال وزير خارجية المجر بيتر سيارتو، لوكالة الإعلام الروسية في تصريحات نُشرت أمس الأربعاء إن جهوداً تبذل لعقد قمة سلام ثانية بشأن أوكرانيا هذا العام.
وأضاف سيارتو للوكالة، «الجهود تبذل لعقد الجولة التالية من مؤتمر السلام هذا العام، وهو أمر سنرحب به بالتأكيد وسنقدره».
وتابع قائلاً، «أعتقد أننا إذا أردنا أن نأمل في نجاح أي مؤتمر سلام في المستقبل، فعلينا أن نتأكد من تمثيل الجانبين».

ومؤخراً أجرى رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، جولة في روسيا وأوكرانيا والصين، لبحث فرص السلام بين البلدين الغارقين في الحرب.
وخلال زيارته إلى الصين، في 8 يوليو (تموز) الجاري، التقى أوربان الرئيس الصيني شي جين بينغ، في زيارة وصفها الزعيم الأوروبي بأنها «مهمة سلام 3.0».

وتزايد الحديث عن فرص السلام في أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس فولوديمير زيلينسكي، يوم الاثنين، للمرة الأولى عن انفتاحه لمحادثات سلام مع روسيا، مؤكداً تأييده مشاركتها في قمة مقبلة حول السلام.
ورداً على تصريحات زيلينسكي أعلن الكرملين أمس الأول الثلاثاء، أنّ روسيا بحاجة إلى فهم ما يعنيه زيلينسكي، عندما يتحدث عن «قمة سلام»، قبل القبول بأي دعوة لإجراء محادثات.

وفي منتصف يونيو -حزيران، عقدت قمة حول السلام في أوكرانيا استضافتها سويسرا، بحضور نحو 10 دول، دون أن تُدعى إليها موسكو، وغابت عنها الصين، الحليف الدبلوماسي القوي لروسيا، والتي قررت عدم المشاركة فيها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot