المجلس الأولمبي يعمل على تطوير الرياضات الإلكترونية في آسيا

المجلس الأولمبي يعمل على تطوير الرياضات الإلكترونية في آسيا


أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي أنه سيتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية لتعزيز وتطوير هذه الرياضات في أرجاء القارة الآسيوية.
وجاء إعلان المجلس الأولمبي عبر رسالة لرئيسه سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح إلى 45 لجنة أولمبية آسيوية، وأيضا إلى أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.
وتلقى سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح قبل فترة وجيزة رسالة من السيد كريستوفر تشان من سنغافورة، رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الالكترونية، يطلب فيه التعاون مع المجلس الاولمبي الاسيوي.

وقال الشيخ أحمد في رسالته: أعرب الاتحاد العالمي للرياضات الالكترونية عن رغبته في إقامة علاقة استراتيجية وشراكة مع المجلس الاولمبي الاسيوي.
وتابع: تمت مناقشة الاقتراح من قبل اللجنة الرياضية في المجلس وأيضا من قبل المكتب التنفيذي، ويسعدني أن أبلغكم أنه بناء على توصية المكتب التنفيذي، فإن المجلس الاولمبي الاسيوي قرر التعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية في جهوده لتعزيز وتطوير هذه الرياضات.
وختم: إن المجلس الاولمبي الاسيوي يتطلع إلى دعمكم وتعاونكم مع الاتحاد العالمي للرياضات الالكترونية في هذا الصدد.

وأدرج المجلس الاولمبي الاسيوي الرياضات الالكترونية في العديد من الدورات الاسيوية المتعددة الرياضات، بدءا من الدورة الثانية لألعاب الصالات في ماكاو عام 2007، ثم في الدورة الثالثة منها في فيتنام عام 2009، والنسخة الرابعة لألعاب الصالات وفنون الدفاع عن النفس في إنشون بكوريا الجنوبية عام 2013.

وفي ظل قيادته الجديدة، انضم الاتحاد الاسيوي للرياضات الالكترونية إلى الدورة الخامسة لالعاب الصالات وفنون الدفاع عن النفس في عشق أباد عام 2017 لكن الرياضات الالكترونية كانت استعراضية فيها، والأمر ذاته حصل في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في اندونيسيا عام 2018.
وستكون الرياضات الالكترونية من الرياضات الرسمية في برنامج دورة الالعاب الاسيوية السادسة للصالات وفنون الدفاع عن النفس في تايلاند من 21 إلى 30 مايو 2021.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot