المركز الدولي للاتصال الحكومي يطلق برنامجه التدريبي لطلبة الجامعات العربية

المركز الدولي للاتصال الحكومي يطلق برنامجه التدريبي لطلبة الجامعات العربية

أطلق المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة برنامجه التدريبي "اتصال" عن بعد ، الذي يتضمن حزمة من الورش التدريبية الموجهة لطلبة تخصصات الاتصال والإعلام في مختلف جامعات الدول العربية ويستمر حتى 9 نوفمبر المقبل.
تأتي هذه الورش التدريبية ضمن مبادرة الكرسي الأخضر النوعية التي أطلقها المركز منذ العام 2013 خلال فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي لإتاحة تفعيل مشاركة الشباب في صنع القرار وطرح أفكارهم وآرائهم حول العديد من القضايا و الموضوعات المتخصصة للأخذ بها و إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي يمكن أن تواجه المجتمعات في التواصل مع حكوماتهم. و ذكر سعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ان البرنامج التدريبي "اتصال" الذي يشارك بتقديمه نخبة من الباحثين أصحاب الاختصاص والخبرة يهدف إلى دعم قدرات الطلبة في مختلف جامعات الدول العربية وتأهيلهم لسوق العمل ضمن برامج المركز الرامية إلى بناء منظومة متميزة في فكر الاتصال الحكومي .
وأكد حرص المركز الدولي للاتصال الحكومي على استقطاب أفضل الممارسات العالمية في مجال الاتصال الحكومي لتطوير أدوات العمل واستحداث الاستراتيجيات المواكبة للمستجدات العالمية وفق التوجهات المستقبلية بهدف تعزيز الاتصال بين حكومات العالم.
وناقشت ورشتان للبرنامج التدريبي "اتصال" تم تقديمهما بحضور 100 طالب وطالبة من مختلف الدول العربية مفهوم القصة الحكومية ووسائلها وأهميتها في إيصال المعلومة ومعنى الابتكار في الاتصال الحكومي والدور الكبير الذي يلعبه في تطوير منظومة الاتصال الحكومي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتناولت باكورة الورش التدريبية لبرنامج "اتصال" حكاية القصة الحكومية في الإعلام التقليدي والرقمي قدمها الدكتور محمد عايش رئيس قسم الاتصال الجماهيري بالجامعة الأميركية في الشارقة.. معتبرا حكاية القصة اسلوب سردي للمعلومات يستند للتشويق والجذب والتفاعل مع الجمهور باستخدام أدوات لغوية وفنية متعددة الوسائط بهدف إبراز درس أو عبرة معينة.
وقدم الدكتور عايش وصفته لبناء القصة الحكومية الناجحة في السياقين التقليدي والرقمي مبينا ًضرورة احتوائها على قيمة ملهمة وعبرة وتكون مرتبطة بالقيم الاستراتيجية والمؤسسية لجهة حكومية وذات بعد إنساني مميزة بالوضوح والبساطة البعيد عن التهويل والتضخيم مع التركيز على الوقائع.
و تناولت الورشة الثانية ضمن البرنامج التدريبي "اتصال" الابتكار في الاتصال الحكومي قدمتها الدكتورة شيرين علي موسى عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام في جامعة عجمان مبينة أهميته في تحسين أداء وجودة العمل والحياة.
واستعرضت جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز ثقافة الابتكار مشيرة إلى الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم التي تستهدف تمكين الإنسان من خلال التركيز على القطاعات الحيوية في سبعة مجالات وهي: الاستكشاف ومهارات المستقبل وجودة الصحة والمعيشة والحياة والقوة الخضراء والتنقل والتكنولوجيا لخدمة الإنسان.
وتتناول الورش التدريبية المقبلة ضمن البرنامج التدريبي "اتصال" تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاتصال الحكومي التي تعقد بتاريخ 20 أكتوبر الجاري يقدمها الدكتور عمرو عبد الحميد استاذ مساعد بكلية الاتصال في الجامعة القاسمية وورشة الاتصال الحكومي في مواجهة المخاطر في الأول من نوفمبر ويقدمها الدكتور أحمد فاروق عضو هيئة تدريس قسم العلاقات العامة بكلية الاتصال بجامعة الشارقة وفي 9 نوفمبر المقبل تعقد ورشة الاتصال الحكومي الرقمي يقدمها الدكتور بدران بدران عضو هيئة التدريس بكلية علوم الاتصال والإعلام في جامعة زايد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot