المشروبات المحلاة تهدد النساء بسرطان الأمعاء

المشروبات المحلاة تهدد النساء بسرطان الأمعاء


قالت دراسة جديدة نشرتها دورية  "GUT" الطبية، إن شُرب اثنين أو أكثر من المشروبات المحلاة يومياً في مرحلة البلوغ مرتبط بمضاعفة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء قبل سن الخمسين، على الأقل لدى النساء.
وتشير النتائج إلى أن كل حصة يومية مرتبطة بمخاطر أعلى بنسبة 16%، وترتفع إلى 32% لكل حصة يومية خلال سنوات المراهقة.
وتزايدت حالات الإصابة بسرطان الأمعاء التي تم تشخيصها قبل سن الخمسين، والمعروفة باسم سرطان القولون والمستقيم المبكر، في العديد من البلدان ذات الدخل المرتفع خلال العقدين الماضيين. لكن السبب وراء تلك الزيادة غير معروف على وجه الدقة.

وفي الولايات المتحدة على سبيل المثال، يتعرض البالغون المولودون في عام 1990 إلى ضعف خطر الإصابة بسرطان القولون و4 أضعاف خطر الإصابة بسرطان المستقيم مقارنة بالبالغين الذين ولدوا عام 1950. وتشكل المشروبات المحلاة بالسكر، مثل المشروبات الغازية والمشروبات المنكهة ومشروبات الرياضة والطاقة، المصدر الرئيسي (39%) للسكر المضاف في الأنظمة الغذائية الأميركية، ويشرب 12% من السكان أكثر من 3 حصص (8 أونصات-90 مل) كل يوم. وربط الباحثون الاستهلاك المفرط بزيادة مخاطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني. وعلى الرغم من زيادة شعبية هذه المشروبات خصوصاً بين المراهقين والشباب، فإن من غير المعروف ما إذا كانت مرتبطة أيضاً بزيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء في منتصف العمر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot