المطالبة بدفن حكم الإخوان والمجلس التأسيسي

28 يوليو 2013 المصدر : •• الفجر – تونس - خاص: تعليق 430 مشاهدة طباعة
شيّعت تونس أمس في موكب جماهيري مهيب النائب محمد البراهمي الذي وري الثرى بين قبري الزعيم التونسي التاريخي صالح بن يوسف والمعارض شكري بلعيد الذي اغتيل في ظروف متطابقة يوم 6 فيفري 2013.
 
وقد دفن المنسق العام للتيار الشعبي والنائب بالمجلس التأسيسي محمد البراهمي في مربع الشهداء بمقبرة الجلاز بعد تأدية صلاة الجنازة التي أمها رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية الشيخ فريد الباجي وسط تجمعات شعبية كبيرة داخل محيط المقبرة وخارجها.
 
وبدت أسرته متماسكة في موقف إنساني مؤثر عند دفنه وسط زغاريد ابنته الكبرى ورافق الجنازة ترديد النشيط الوطني التونسي بتفاعل كبير من قبل المشاركين فيها . ورغم ارتفاع درجات الحرارة فقد خرج أمس السبت آلاف التونسيين للمشاركة في تشييع جثمان المعارض محمد البراهمي الذي اغتيل الخميس الماضي بالرصاص.
 
وخرجت الجنازة من منزل البراهمي في حي الغزالة وقد تم لف الجثمان بالعلمين التونسي والفلسطيني عند إخراجه ووضعه في سيارة عسكرية مكشوفة توجهت نحو مقبرة الجلاز بتونس العاصمة وكان الموكب قد توقف في ساحة حقوق الإنسان حيث انضم إليه آلاف آخرون من كل الأعمار.
 
وقد رافقت أرملة البراهمي وابنه وبناته جثمان النائب في العربة العسكرية المكشوفة الجثمان وكانا يلوحان بعلامة النصر ويرددان النشيد الوطني فيما كان ابنه يضع علم فلسطين في عنقه ويغطون رؤوسهم بالكوفية الفلسطينية. وقد رفع آلاف المشاركين في جنازة البراهمي شعارات ضد الحكومة ارحل ارحل.. الشعب يريد إسقاط النظام . وكانت طائرات عسكرية تحلق فوق الحشود التي رافقت الجثمان باتجاه المقبرة. وحمل المتظاهرون صورا للبراهمي وشكري بلعيد. 
 
وقد أكد القيادي بالجبهة الشعبية منجي الرحوي أن عمر المجلس الوطني التأسيسي والحكومة انتهى إثر انتهاء مراسم دفن الشهيد محمد البراهمي وبعد أن تم دفن الشهيد سيتم دفن المجلس والحكومة وفق تعبيره وأضاف في ذات التصريح أن الإسلام السياسي والمشروع الإخواني يعد تونس بالموت وعدم الاستقرار.
 
وصرح أمين عام حزب الطليعة والقيادي في الجبهة الشعبية أحمد الصديق أنه إذا لم تسقط النهضة اليوم فإن تونس ستشهد جنازة وطنية أخرى في الأيام القادمة. وقال أحمد الصديق في تصريح إذاعي أنه على الشعب التونسي بعد دفن المنسق العام للتيار الشعبي محمد البراهمي أن يتحول إلى المجلس الوطني التأسيسي لدفن حكم النهضة.
 
يشار إلى انه على إثر مواراة الثرى للمنسق العام للتيار الشعبي محمد البراهمي ، قام عدد من الأشخاص بتوزيع مناشير خارج أسوار المقبرة على المواطنين تدعوهم للتوجه لمقر المجلس الوطني التأسيسي والمشاركة في اعتصام الرحيل في موقف يحاكي اعتصام ساحة التحرير في القاهرة.
فهل سار القطار التونسي على سكّة القطار المصري؟.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16892 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7226 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18055 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      650 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76184 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68832 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44241 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43186 مشاهده