نظمت لقاءات وجلسات تعريفة في موسكو الدولي للكتاب

الناشرين الإماراتيين تفتح باب التعاون والعمل المشترك مع سوق الكتاب الروسي

10 سبتمبر 2019 المصدر : •• موسكو-الفجر: تعليق 156 مشاهدة طباعة
نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين بالتعاون مع جمعية الناشرين الروس لقاءً تعريفاً، على هامش فعاليات الاحتفاء بالشارقة ضيفاً مميزاً على معرض موسكو الدولي للكتاب، شارك فيها من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلين عن أربع دور نشر إماراتية وهم: مدير ومؤسس دار الفلك للترجمة والنشر د. اليازية خليفة، ومؤسس دار دراجون للنشر والتوزيع عبد الله الكعبي، ومؤسسة دار صديقات للنشر صالحة غابش، وتامر سعيد مدير مجموعة كلمات للنشر، بينما حضر من الجانب الروسي خمس دور نشر. 
 
وناقش الطرفان خلال اللقاء آليات تبادل حقوق الملكية والنشر، واتفقوا على عقد سلسلة اجتماعات مع الناشرين الإماراتيين للتنسيق والبحث في فرص العمل المشتركة في معارض الكتب الدولية القادمة مثل فرانكفورت، والشارقة، وبولونيا، ولندن.
وزار وفد من جمعية الناشرين الإماراتيين في اليوم الأول من فعاليات الشارقة في موسكو، دار كومباس غايد، أحد أبرز دور النشر الخاصة في روسيا، بهدف التعرّف على تقاليد صناعة النشر في روسيا وأحدث أساليبه وتقنياته.
 
واستضافت جمعية الناشرين الإماراتيين خلال جلسة نظمتها في اليوم الرابع من فعاليات المعرض، كلاً من ناتاليا إيتشوالد المدير التنفيذي لدار كومباس غايد، وألكساندر أكولينيتشيف، ورئيس قسم العلاقات العامة في الدار.
وأكد الضيفان خلال الجلسة التي أدارتها مريم العبيدلي مديرة الاتصال المؤسسي في الجمعية، على أهمية وجود هيئة أو مؤسسة متخصصة تعنى بقطاع النشر في كل دولة، كما سّلطا الضوء على التنوع الثقافي في الإمارات وروسيا، وضرورة تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.
 
وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، في حديثه عن فعاليات وأنشطة الجمعية في موسكو الدولي للكتاب: تتخذ جمعية الناشرين الإماراتيين من المعارض الدولية الكبرى مثل معرض موسكو الدولي للكتاب، فرصة لتعزيز مجالات تحقيق رؤيتها الرامية إلى النهوض بواقع النشر المحلي ودعم تجربة الناشر على مختلف المستويات، لذلك تحرص على فتح أفق التعاون والعمل المشترك مع نظيرتها من المؤسسات والهيئات الدولية لتسهيل المشاركات المحلية في المعارض الدولية، وتعمل للتعريف بالإمكانيات والفرص التي يوفرها سوق النشر الإماراتي وما يمكن أن تمثله تجربة التعاون مع مؤسساته لتقديم نماذج نشر رائدة على المستوى العربي والعالمي.
 
وأضاف الكوس: أسسنا على هامش احتفاء الشارقة ضيفاً مميزاً على معرض موسكو الدولي للكتاب قاعدة عمل متينة مع ناشرين ومتخصصين لعقد سلسلة اجتماعات دورية تنسق علاقات التعاون بين سوق صناعة النشر الإماراتي والروسي، ونتطلع أن تكون هذه اللقاءات بوابة جديدة لتبادل الخبرات والتجارب وتفعيل دور الناشر الإماراتي في تعزيز العلاقات الثقافية مع مختلف بلدان وحضارات العالم.
 
وتهدف جمعية الناشرين الإماراتيين التي تأسست في العام 2009 إلى خدمة وتطوير قطاع النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة، والارتقاء به، والنهوض بدور الناشر من خلال برامج التأهيل والتدريب التي ترفع كفاءته. وتعمل الجمعية على رعاية العاملين في قطاع النشر بدولة الإمارات، وتحسين شروط المهنة والقوانين الخاصة بها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنشر داخل الدولة وخارجها.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10416 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1226 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11472 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10624 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69853 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62959 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41768 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40834 مشاهده