النقد العربي والبحرين المركزي ينظمان ورشة لإلحاق بنوك المملكة في منصة (بنى)

النقد العربي والبحرين المركزي ينظمان ورشة لإلحاق بنوك المملكة في منصة (بنى)


نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي امس ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في مملكة البحرين بمنصة “بنى” للمدفوعات العربية بمشاركة كبار المسؤولين من جميع البنوك العاملة في المملكة.
يأتي ذلك إستكمالاً للقاءات وورش العمل المتواصلة مع البنوك في الدول العربية بعد إطلاق منصة “بنى” للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي.
وتتيح المنصة خدمات مميزة للبنوك في مملكة البحرين لتسريع مقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود وتخفيض كلفتها، حيث تتبادل البنوك والمؤسسات المالية في المملكة نحو 700 ألف عملية دفع عبر الحدود سنوياً مع البنوك والمؤسسات المالية في المنطقة العربية وحوالي 570 ألف عملية دفع إضافية مع بقية دول العالم.

وناقشت ورشة العمل التي شارك فيها جميع البنوك العاملة في البحرين عملية إلتحاق البنوك العاملة في المملكة بمنصة “بنى” وخطة العمل المقترحة كما تطرقت للمتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة. واستعرض مصرف البحرين المركزي خلالها أهم مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع في المنطقة وخدمات إضافية موجهة للبنوك لتعزيز دورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين لمملكة البحرين.

وأعرب معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عن امتنانه للدعم المتواصل من قبل محافظ مصرف البحرين المركزي لمشروع المقاصة العربية وتشجيعه للبنوك العاملة في المملكة على الالتحاق بالمنصة .. متطلعاً لاستكمال إجراءات تضمين الدينار البحريني.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot