الهلال وتشيلسي.. مواجهة سادسة في تاريخ اللقاءات العربية الأوروبية بمونديال الأندية

الهلال وتشيلسي.. مواجهة سادسة في تاريخ اللقاءات العربية الأوروبية بمونديال الأندية


بلغت المواجهات العربية الأوروبية في بطولة كأس العالم للأندية، 5 مواجهات عبر تاريخ البطولة الممتد منذ عام 2000 وعلى مدار 17 نسخة سابقة، نجحت الفرق الأوروبية في الفوز بها جميعا.
ووفق نظام هذه البطولة منذ انطلاقها الذي يقضي بمشاركة بطل دوري أبطال أوروبا اعتباراً من الدور نصف النهائي مباشرة، فقد انحصرت المواجهات العربية الأوروبية في الدورين نصف النهائي أو النهائي "مرتين"، في حين أن الفرق العربية التي تنقسم مشاركتها بين حملهم لقب أبطال دوري آسيا أو أبطال دوري إفريقيا، أو مستضيفين البطولة، فإنهم يشاركون من الأدوار الأولى.

وستحمل المواجهة التي تجمع بين فريقي تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا مع الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية "الإمارات 2021" الرقم 6 في تاريخ المواجهات العربية الأوروبية، والتي يتطلع فيها الهلال إلى كسر سلسلة التفوق الأوروبي ليكون أول فريق عربي يحقق إنجاز الفوز على فريق أوروبي.

وانطلقت المواجهات العربية الأوروبية بداية من نسخة عام 2011، والتي أقيمت في اليابان، وشارك فيها فريق السد القطري باعتباره بطل آسيا، والذي خسر من فريق برشلونة الإسباني 0 / 4 في الدور نصف النهائي، وفاز بطل دوري أوروبا باللقب في ذلك العام.
المواجهة الثانية كانت في المغرب التي استضافت البطولة عام 2013، وشارك فيها الرجاء ممثلا للدولة المضيفة، ونجح في الوصول إلى المباراة النهائية لكنه خسر من بايرن ميونيخ 0 / 2.

المواجهة الثالثة كانت في الإمارات عام 2017، والتي شارك فيها الجزيرة ونجح في الوصول إلى نصف النهائي لكنه اصطدم بريال مدريد الذي فاز عليه بنتيجة 2-1 وكانت المواجهة الرابعة في الإمارات أيضا عام 2018، عندما تأهل العين إلى المباراة النهائية، كأحد أفضل الإنجازات للفرق العربية على مدار تاريخ البطولة، لكنه واجه ريال مدريد أيضا الذي فاز عليه 4-1 أما المواجهة الخامسة فقد كانت في النسخة الماضية 2020 التي أقيمت في قطر، وخسر الأهلي المصري فيها من بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي بهدفين نظيفين.

وشهدت هذه المواجهات الخمس السابقة تسجيل 16 هدفا، 14 منهم لمصلحة الفرق الأوروبية، في حين سجلت الأندية العربية مجتمعة هدفين فقط، بمعدل هدف للجزيرة في مرمى ريال مدريد، وهدف للعين في مرمى نفس الفريق بالنسخة التالية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot