الوفود الكشفية العالمية في مغامرة بآثار منطقة مليحة يمارسون عدداً من الألعاب الرياضية

16 فبراير 2020 المصدر : •• الشارقة -الفجر تعليق 119 مشاهدة طباعة
ضمن برنامج اللقاء الدولي التاسع والذي يقام تحت شعار  الكل للشارقة والشارقة للكل قام 250 جوالا من المشاركين في اللقاء بمغامرات في أثار منطقة مليحة التراثية .ويأتي برنامج الزيارة الذي تستضيفه مفوضية كشافة الشارقة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الحركة الكشفية بالإمارة ضمن البرامج الرياضية والسياحية على حد سواء .

وتنقلوا من خلال البرنامج المعد بين تضاريسها وأثارها من  الصحراء والجبال في مغامرات متنوعة بدأت برحلة البحث عن الكنز والتى امتلأت بالإثارة والتفكير والمغامرة فى رحلة استمرت نحو الساعة حيث قام المشاركون باستلام الرسائل وفك الشفرات حتى توصلوا اليه.
وتواصلت المغامرة لصعود جبال مليحة سيرا على الأقدام وأيضاً التدريب على مهارات الصعود باستخدام الحبال وانتقل المشاركون الى التزلق على الرمال والتى سعد المشاكون بها حيث شكلت لهم الصحراء شيئاً جديداً وسحراً وجمالاً.    وتمكن الجوالة من العودة إلى الماضي من خلال رحلة عبر الزمن، اطلعوا فيها على التاريخ الأثري للمنطقة وحضارتها العريقة، وخاضوا مغامرات صحراوية مدهشة واستمتعوا بأجواء الصحراء الساحرة وخاض الجوالة تجربة فريدة تعرفوا خلالها على أسرار مدينة مليحة الصحراوية القديمة في قلب المنطقة الأثرية، المرشحة للائحة مواقع التراث العالمي، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، والذي يعد أحد أهم المواقع الأثرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 واستمتع الجوالة بالمغامرة الحقيقية في أعماق الصحراء ببرنامجها من  أنشطة ترفيهية  وتثقفية متنوعة، والتقطوا الصور التذكارية مع بعضهم وسط المناظر الطبيعية الخلابة. وتعرفوا على الكنوز الأثرية والطبيعية التي تحتضنها طبيعة مليحة من نباتات وحيوانات صحراوية نادرة، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الفردية والجماعية وجولات الكثبان الرملية وجولات ركوب الخيل. وانتهى اليوم بعدد من الألعاب التلى ماتش مثل شد الحبل و التسابق فى المشى باستخدام الأكياس والألعاب الرملية، وأشاد المشاركون بجمال هذه المنطقة والمغامرات التى تم تنفيذها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15462 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6048 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16531 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12659 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74772 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67635 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43711 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42700 مشاهده