150 معدة لياقة بدنية و273 لعبة لأصحاب الهمم

انطلاق الملتقى الثالث لمستقبل الحدائق والمنتزهات الترفيهية تحت شعار : معدات اللياقة البدنية وألعاب أصحاب الهمم

22 يناير 2020 المصدر : •• أبوظبي -الفجر: تعليق 123 مشاهدة طباعة
انطلق اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020 ملتقى الرؤيا المستقبلية للحدائق والمنتزهات الترفيهية تحت عنوان: (معدات اللياقة البدنية وألعاب أصحاب الهمم) بتنظيم من بلدية مدينة أبوظبي في مقرها الرئيسي بشارع الشيخ زايد بن سلطان بأبوظبي ، ويستمر اليوم الأربعاء، بمشاركة الشركات المتخصصة بمعدات اللياقة البدنية وألعاب أصحاب الهمم ومستلزماتها بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين.

من جانبه أكد سعادة سالم سلطان المعمري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية خلال الكلمة الافتتاحية لأعمال الملتقى أن دورة هذا العام من الملتقى تكتسب أهمية استثنائية كون الملتقى يتمحور حول قضية ذات بعد اجتماعي وأخلاقي وإنساني عالية القيمة والهدف ، حيث يركز ملتقانا على أهمية تسخير الإمكانات التي تحقق تطلعات فئة اجتماعية غالية على قلوبنا وهي فئة أصحاب الهمم ، من خلال توفير بنية تحتية في الحدائق والمنتزهات الترفيهية تكون قادرة على تحقيق تطلعات واحتياجات هذه الفئات المهمة من فئات المجتمع.

وأضاف المعمري: إن عنونة ملتقى هذا العام باسم (معدات اللياقة البدنية وألعاب أصحاب الهمم) يعكس الرؤية الاستراتيجية الشاملة لبلدية مدينة أبوظبي وشركائها والمتركزة على تقديم أفضل الخدمات لجميع شرائح المجتمع ، من أجل الارتقاء بجودة الحياة ، وإسعاد المجتمع بكل أطيافه، لهذا فنحن ومن خلال هذا الملتقى تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة تتجسد في أهمية الخروج برؤية مشتركة تساهم في دعم مشاريعنا الحالية والمستقبلية والتي من شأنها أن تقدم مرافق ترفيهية ومناطق ألعاب تناسب هذه الفئة الغالية من أصحاب الهمم وتساعدهم على التمتع بهذه المرافق والاستفادة منها ، والهدف الأول والأخير إسعاد  أصحاب الهمم والترفيه عنهم وتقديم مرافق تتناسب مع إمكانياتهم وتحقق تطلعاتهم.

واختتم سعادته كلمته مؤكدا ثقة البلدية أن هذا الملتقى بما يضمه من طاقات إبداعية واحترافية وخبراء ، قادر على دفع خططنا لبناء منظومة  من الخدمات المتقدمة من أجل أصحاب الهمم ولتحقق رؤية قيادتنا الحكيمة الحريصة على إسعاد المجتمع وتوفير أرقى سبل وأسباب الحياة  الكريمة لكافة شرائح المجتمع .
على الصعيد ذاته تستعرض البلدية خلال الملتقى إنجازاتها في مجال تأسيس منظومة من الحدائق وألعاب الأطفال التي تحقق تطلعات أصحاب الهمم ومعدات اللياقة البدنية الخارجية التي تساهم في رفع لياقة مرتادي هذه الحدائق، حيث تم تركيب عدد من ألعاب أصحاب الهمم في أكثر من 50% من الحدائق بمدينة أبوظبي وتم تركيب أكثر من 150 معدة لياقة بدنية بمماشٍ في مناطق مختلفة بمدينة أبوظبي.

وكشفت البلدية أن العام 2020 سيشهد إنجاز تركيب 273 معدة لياقة بدنية من خلال مشروع تجهيز وتأهيل ممرات مشاة رياضية في أماكن متفرقة بمدينة أبوظبي والبر الرئيس.
ويتناول الملتقى العديد من أوراق العمل المهمة والتي ستساهم في دعم وضع الخطط والتصورات المستقبلية لمشاريع البنية التحتية وخصوصاً في مجال إنشاء الحدائق والمنتزهات الترفيهية بما يتناسب مع متطلبات وإمكانيات أصحاب الهمم ، ضمن إطار حرص البلدية على إسعاد المجتمع وتوفير المرافق الترفيهية المتناسبة مع كافة شرائح المجتمع. ويشارك في الملتقى العديد من الجهات والشركاء منهم على سبيل المثال لا الحصر مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والتي ستقدم في اليوم الأول من الملتقى ورقة عمل حول احتياجات أصحاب الهمم في المرافق الترفيهية وغيرها من القضايا التي تهم هذه الشريحة الاجتماعية المهمة.

كما افتتحت البلدية بالتزامن مع انطلاق أعمال الملتقى المعرض المتخصص بمعدات اللياقة البدنية الخارجية وألعاب أصحاب الهمم والذي سيقام في الردهة القريبة من مسرح البلدية، حيث يضم المعرض آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة الخاصة بألعاب الأطفال في الحدائق وخصوصا الألعاب الخاصة بأصحاب الهمم ومعدات اللياقة البدنية الخارجية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14377 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5109 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15553 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12378 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73817 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66727 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43459 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42445 مشاهده