انطلاق النسخة السابعة لمهرجان ولي عهد دبي للهجن غدا

انطلاق النسخة السابعة لمهرجان ولي عهد دبي للهجن غدا

تنطلق فعاليات النسخة السابعة مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2024 في 6 يناير الجاري من خلال سباقات سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل، ويختتم في 17 يناير الجاري لتحديات الحول والزمول لهجن أبناء القبائل.
أعلن ذلك نادي دبي لسباقات الهجن خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بحضور سعادة علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي للنادي.
 
سيضم المهرجان 325 شوطًا، منها 116 شوطًا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و209 أشواط لهجن أبناء القبائل، كما ستتنافس هجن أبناء القبائل من أجل حصد 24 رمزًا، منها تسعة كؤوس، وتسعة بنادق، شداد وثلاثة خناجر، بالإضافة إلى سيف سمو ولي عهد دبي للحول المفتوح، وسيف سمو ولي عهد دبي للحول المفتوح للإنتاج. فضلاً عن أن الجوائز النقدية المخصصة للمهرجان ستكون حافزًا كبيرًا لملاك الهجن المشاركين.
 
و ذكر علي بن سرود أن الإعلان عن انطلاق المهرجان يأتي في إطار الاهتمام المستمر من قِبَل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، راعي الحدث، بإحياء التراث الشعبي الأصيل وزرعه في نفوس الأجيال القادمة، مما يعكس التزام سموه الدائم بتعزيز التراث والثقافة المحلية.
وقال: “هذا الحدث يتجلى كمظهر من مظاهر الفخر الوطني والتراث الأصيل الذي يحمل في طياته تراثنا وثقافتنا الغنية، ويتسم مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2024 بالفعاليات الرياضية المثيرة والمنافسات الشيقة التي تعزز الفخر الوطني، و تعزز الترابط الاجتماعي بين أبناء الإمارات وإخوانهم من دول مجلس التعاون الخليجي».
 
وأكد على استكمال الترتيبات الخاصة بانطلاق النسخة السابعة من المهرجان الذي يعتبر من أبرز المهرجانات في موسم السباقات، مشيرًا إلى أن أهل الهجن يرون في هذا المحفل، الذي يحمل اسماً غالياً على قلوبهم فرصة للتباري والمنافسة بروح رياضية في سباقات الهجن. وتوقع علي بن سرود مشاركة كبيرة من قبل ملاك الهجن، مشيرًا إلى سلاسة عملية التسجيل حتى الآن، وأن أبواب التسجيل ستظل مفتوحة قبل انطلاق المنافسات بيومين فقط، لتتيح لملاك الهجن فرصة تقييم حلالهم وجاهزيته للمشاركة في السباقات.
 
وقال المدير التنفيذي للنادي، إن المهرجان سيتخلله إقامة مزاد المرموم الحادي عشر للإنتاج الشخصي (فطامين)، والذي ستعرض من خلاله أكثر من 245 مطية تنحدر من سلالات فاخرة في عالم سباقات الهجن، متوقعاً أن يحقق المزاد نجاحاً باهراً امتدادا لنجاحاته السنوية.
وفي ختام حديثه، رحب المدير التنفيذي بالمشاركين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيدًا بحرصهم على تحديث بياناتهم ومطاياهم مبكرًا. وتوقع أن يشهد المهرجان مشاركة واسعة من الأشقاء في دول المجلس، الذين يسعون دائمًا لتقديم أفضل ما لديهم في مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن.
 
في نفس السياق، يطرح نادي دبي لسباقات الهجن بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مسابقة التصوير الضوئي والفيديو، لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، وتم رصد مبلغ 150 ألف درهم كجوائز للفائزين في المسابقة التي تم تقسيمها إلى ثلاث محاور: محور الصورة الواحدة، ومحور ملف الصور الذي يحتوى على (5-10) صور، بالإضافة إلى محور الفيديو القصير.
 
ويكون التقديم في هذه المسابقة فقط من خلال صفحة التسجيل في المسابقة: www.hipa.ae، ويحتوي الموقع ايضاً على جميع الشروط الخاصة بالمسابقة وبقية التفاصيل الخاصة بها، وستقبل المشاركات اعتبارا من 6 يناير الجاري وحتى 20 يناير 2024.
 
و قال علي خليفة بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي: “فخورون بالمشاركة في مهرجان سموّ وليّ عهد دبي للهجن، كفرص فوتوغرافية مشوّقة للتنافس في التقاط هذا الموروث التقليدي العريق، الصورة سفيرة لثقافات الشعوب وسباقات الهجن من أشهر الألعاب الشعبية التي تستهوي الكثيرين من أبناء الإمارات ومن الزوّار أيضاً».
 
من جانبه، ذكر عبدالله أحمد فرج مدير إدارة الإعلام والتسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء، أن المسابقة تأتي بهدف تشجيع زوّار المهرجان على توثيق تلك اللحظات المهمة في تحفة ميادين الهجن العربية بالمرموم، مؤكداً ان المسابقة فرصة مميزة للمحترفين والهواة للمنافسة الفوتوغرافية في توثيق هذه الجوانب ما يوفر منصة تلتقي فيها فنون زوار المهرجان لرواية قصصهم أثناء زيارة السباقات.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot