انطلال مهرجان الدمج والعزيمة لتعزيز الشراكات المجتمعية وقدرات ذوي الإعاقة

انطلال مهرجان الدمج والعزيمة لتعزيز الشراكات المجتمعية وقدرات ذوي الإعاقة

نظَّمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وكليات التقنية العليا في الشارقة ومجموعة الفطيم "مهرجان الدمج والعزيمة" في "دبي فستيفال سيتي مول" بمشاركة طلاب المدينة وطالبات كليات التقنية العليا بالشارقة .
وتضمن المهرجان تقديم مدرسة الأمل للصم أنشطة توعوية خاصة بأساسيات لغة الإشارة كما نظم مركز الشارقة للتوحد ورشة الرسم مع الأطفال ومعرضاً لأعمالهم الفنية وعرض مركز مسارات للتطوير والتمكين لمنتجات مصنوعة بأيدي أشخاص من ذوي الإعاقة فيما قدم المركز ورشة التلوين على الفخار وشهدت الفعالية حضور عدد من الزوار من مختلف الفئات العمرية للمشاركة في الورش المقدمة.
 
و قالت ميمونة حسين اختصاصي اجتماعي في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إن الهدف من الفعالية هو تعزيز الشراكات المجتمعية مع مختلف الجهات وإبراز قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم وتمكينهم في المجتمع وتعزيز استقلاليتهم الاقتصادية والتوعية المجتمعية بمختلف الإعاقات وعرض منتجات مصنوعة بأيديهم مشيرة إلى أهمية تنمية وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الجهات وفق أفضل الممارسات العالمية فيما يتعلق بدمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع شاكرةً بدورها كليات التقنية العليا في الشارقة ومجموعة الفطيم في تنظيم المهرجان.
 
من جانبها قالت نوال عبدالمجيد محاضر في قسم الخدمة الاجتماعية بكليات التقنية العليا في الشارقة أنها تفخر برؤية طالبات السنة الثالثة ضمن برنامج الخدمة الاجتماعية في كليات التقنية العليا يعملن بجد و إخلاص و تفانٍ لمناصرة فئات المجتمع من الأشخاص ذوي الإعاقة في هذه الحملة التوعوية .
وأضافت : لقد عملنا على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة عن طريق النشاطات المختلفة التي أعدت بعناية لدمج هذه الفئة في المجتمع في يوم حافل بالأنشطة التوعوية متطلعة إلى العمل المشترك مستقبلاً في مزيدٍ من الفعاليات التي تخدم المجتمع.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot