تطبق في 7 مواد دراسية

بدء الاختبارات التعويضية للمتغيبين عن الامتحانات التكوينية اليوم

18 فبراير 2020 المصدر : •• الفجر – محسن راشد تعليق 57 مشاهدة طباعة
تبدأ اليوم وزارة التربية والتعليم في تطبيق اختبارات تعويضية للطلبة المتغيبين عن أداء الامتحانات التكوينية التي تم تطبيقها خلال شهر فبراير الجاري لتشمل جميع المراحل الدراسية.
وأكدت الوزارة في تعميم وجهته لإدارات المدارس الحكومية وحصلت  الفجر  على نسخة منه عدم تطبيقها اختبارات بديلة في حال تغيب الطلبة عن الاختبار التعويضي.
كما عممت الوزارة على إدارات المدارس الحكومية بمختلف إمارات الدولة جدال الامتحانات التعويضية لمختلف المراحل الدراسية، مشددة على ضرورة التقييد بتنفيذ الاختبارات في مواعيدها المحددة.

ومن المقرر أن يؤدي اليوم طلبة الصف الثاني عشر بالمسار العام والمتقدم امتحان مادتي التربية الإسلامية والرياضيات، بينما يؤدي غداً الأربعاء طلبة المسار العام الامتحان في الدراسات الاجتماعية والاحياء والكيمياء.
 ويستعد طلبة المسار المتقدم في نفس اليوم لأداء امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والكيمياء فقط، بينما يؤدي طلبة المسارين يوم الخميس المقبل الامتحان في مادتي اللغة العربية والفيزياء.

والزمت الوزارة جميع المعلمين بعدم قراءة الأسئلة للطلبة أثناء أداء الامتحانات أو توجيههم نحو الإجابة في جميع المواد الدراسية، داعية الجميع إلى ضرورة الالتزام بذلك.
وووفقاً لما اعتمدته الوزارة تطبق الاختبارات التكوينية في 7 مواد دراسية وهم الرياضيات، التربية الإسلامية، الكيمياء، الدراسات الاجتماعية، اللغة العربية، الفيزياء، الأحياء.
 وتستثنى من الاختبارات التكوينية التي تطبق على جميع المراحل الدراسية مادة اللغة الإنجليزية، إضافة إلى استثناء مادتا العلوم التطبيقية والرياضيات التطبيقية للمسار التطبيقي، وذلك لطلبة الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر.

يشار إلى أن الاختبار التكويني يهدف إلى تعزيز التحصيل الدراسي للطلبة، وهو متزامن مع عمليات التعلم خلال الفصول الدراسية، كما أن له وزن نسبي من درجة الطالب الكلية خلال العام الدراسي، وادواته تستند على معايير التعلم أو نواتج التعلم ومؤشراته.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15373 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5994 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16470 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12610 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74716 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67589 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43660 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42650 مشاهده