برمجيات وتصميم بعطلة الربيع في نادي الإمارات العلمي

برمجيات وتصميم بعطلة الربيع في نادي الإمارات العلمي


أطلق نادي الإمارات العلمي بندوة الثقافة والعلوم مجموعة من الأنشطة العلمية بهدف تشجيع طلاب المدارس على إجراء البحوث العلمية والتكنولوجية، والمساهمة في تنمية وتدريب أجيال من الباحثين في المستقبل القريب، وإنتاج مشاريع منفتحة على الابتكار والتساؤل وجمع الشباب من الفئة العمرية نفسها  واكتشاف قدراتهم ودعم تطورهم في هذا المجال.
يستقطب البرنامج عددا كبيرا من الطلاب والطالبات من مختلف المراحل الدراسية بدءا من 10 إلى 18 سنة موزعين على 6 أنشطة وبرنامجاً تدريبياً، منها الكهرباء والإلكترونيات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وبرمجة بايثون والواقع الافتراضي.

 ينظم النادي العلمي 6 ورش يوميا  بدءًا من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 8 مساء وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في الورش التدريبية التي تتناسب مع ميولهم وتركز على مجال تطوير قدراتهم وخاصة البرمجيات مستخدما تقنية الاتصال المرئي والتي سهلت المشاركة على الطلاب من مخلتف أنحاء الدولة.

يشارك في الدورة أكثرمن 140 طالبا وطالبة من أبناء دولة الإمارات. يستمر البرنامج لمدة أسبوعين من 28 مارس إلى 8 إبريل 2021 وبشكل يومي.
وأكد د. عيسى البستكي رئيس نادي الإمارات العلمي أن النادي تأسس في عام 1990 كأحد أنشطة ندوة الثقافة والعلوم وأن النادي يولي اهتماما كبيرا بالدورات الموسمية الصيفية والشتوية والربيع وأن الغرض من الدورات التدريبية اكتشاف مواهب الشباب وتعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم المختلفة من خلال ورش العمل والتجارب والتدريبات الافتراضية على أساتذة ومهندسين محترفين وكان ذلك سببا في الحصول على عديد من الجوائز عالمية ومن هنا أخذ النادي مكانته في المسيرة التنموية بمساهمة هؤلاء الشباب، تماشيا مع توجهات حكومة دولة الإمارات في إنشاء مجلس للأمن السيبراني، استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي ومبادرة مليون مبرمج عربي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله.

وأضاف أن مجلس إدارة النادي العلمي اعتمد دورة الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وبرمجة بايثون لتمكين الشباب وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية وبناء قدراتهم وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل.
كما أشار البستكي أن النادي وفر للطلاب المشاركين أفضل المنصات التدريبية العالمية التي تعنى بالنواحي البرمجية والدوائر الإلكترونية الدقيقة التي تحقق الغرض من ذلك.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot