برنامج الشيخة فاطمة للتطوع يدشن المستشفى الميداني لعلاج العمال في رأس الخيمة

26 يناير 2020 المصدر : •• رأس الخيمة-وام: تعليق 136 مشاهدة طباعة
دشن برنامج الشيخة فاطمة للتطوع المستشفى الميداني المخصص لعلاج العمال في إمارة رأس الخيمة باشراف أطباء الامارات من المتطوعين في برنامج الامارات للقيادات التطوعية الشابة .
وتشارك في هذه المبادرة مؤسسة الشيخ سعود التعليمية الخيرية و مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الالمانية وجمعية امارات العطاء . وتضمن حفل الافتتاح تفقد الوحدات الميدانية للمستشفي المتنقل والتي تشمل وحدة للاستقبال ووحدة للتصنيف ووحدة للطوارئ وعيادات متخصصة ومختبر وصيدلية متحركة في منظومة متكاملة لتقديم حلول طبية ميدانية متنقلة .

كما تم خلال حفل الافتتاح تكريم الشباب من اطباء الامارات من المتطوعين في برنامج القيادات الاماراتية التطوعية الشابة تثمينا لدورهم في اثراء الحركة التطوعية في دولة الامارات .
واستطاع المستشفى الميداني في يومه الاول من علاج ما يزيد عن 600 من العمال من مختلف الجنسيات باشراف 35 من اطباء الامارات من العاملين في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة اضافة الى كادر تمريضي وفني واداري ومشاركة فعالة من منتسبي الشرطة المجتمعية في امارة راس الخيمة.

واكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تحرص على تبني المبادرات المبتكرة والهادفة إلى تمكين الشباب في خدمة المجتمع استكمالا لنهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي أرسى هذه المبادئ، ووضعها موضع التنفيذ، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ اعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات .

وأضافت ان المستشفى الميداني المتحرك للعمال يقدم خدمات تطوعية تشخيصية وعلاجية ووقائية بالقرب من أماكن إقامة العمال وفي المدن العمالية المختلفة في امارة راس الخيمة وفق أرقى المعايير العالمية.
واكدت ان المرحلة التشغيلية الأولى حققت نجاحا كبيرا في تشخيص العديد من الحالات المرضية وتقديم افضل الخدمات الصحية للمئات من العمال في امارة راس الخيمة و مختلف امارات الدولة وفق خطة استراتيجية للوصول الى آلاف العمال لزيادة وعيهم الصحي والجسدي والذهني في اطار تطوعي ومظلة انسانية انسجاما مع الروح الانسانية للمغفور له الشيخ زايد وامتدادا لجسور الخير والعطاء لابناء الامارات ابناء زايد الخير.

واشارت سعادة نورة السويدي الى ان مستشفى الامارات الميداني للعمال سيشكل اضافة الى الخدمات المميزة التي تقدمها مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة من خلال القدرة على الوصول بالخدمات التخصصية للعمال في اماكن عملهم وتجمعاتهم السكنية في مبادرة غير مسبوقة تعكس الاهتمام الكبير بفئة العمال ورد جميلهم لما يقدموه من جهد في مسيرة البناء والتنمية المستدامة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14320 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5056 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15498 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12371 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73763 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66675 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43453 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42437 مشاهده