برنامج دكتوراه مشترك بين جامعتي خليفة ولوفِن

برنامج دكتوراه مشترك بين جامعتي خليفة ولوفِن


أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس، عن إطلاق برنامج دكتوراه مشترك في مجال العلوم والهندسة الطبية الحيوية بالتعاون مع جامعة لوفن في بلجيكا، وذلك لمنح الطلبة في كل من الجامعتين الفرصة لاكتساب خبرة بحثية دولية.
ويقضي طلبة جامعة خليفة، بموجب الاتفاقية التي وقّعتها المؤسستان، عاما دراسيا واحدا على الأقل من فترة دراسة الدكتوراه في جامعة لوفن، حيث سيتم التركيز خلال هذه الفترة على إجراء البحوث بإشراف مشترك من قبل مشرفين من كل من جامعة خليفة وجامعة لوفن.

ويحظى طلبة جامعة لوفن كذلك بفرصة اكتساب خبرة بحثية دولية ودرجة دكتوراه مشترك عبر قضاء عام دراسي واحد على الأقل في جامعة خليفة.
وقال الدكتور سير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة "يسرنا إطلاق برنامج الدكتوراه المشترك هذا بالتعاون مع جامعة لوفن، بهدف تسهيل التميز البحثي المشترك في مجال العلوم الطبية الحيوية والهندسة".
وأضاف “يساهم البرنامج في تمكين الطلبة من تطوير مهاراتهم، خاصة في مجال العمل في المختبر ومهارات التخطيط للتجارب ومهارات البحث وتفسير البيانات، كما يساهم البرنامج في تعزيز تطوير رأس المال البشري وتبادل الخبرات في المجالات الاستراتيجية لدولة الإمارات والمنطقة”.

وأوضح أن البرنامج يسرِّع من عملية التقدم في البحوث العلمية والابتكارات الناتجة عنها، فضلا عن تحسين إتاحة فرص البرامج البحثية الدولية المتنوعة. بدوره، قال لوك سلس، رئيس جامعة لوفن "تتطلع جامعة لوفن إلى التعاون مع جامعة خليفة في برنامج الدكتوراه المشترك، حيث تتماشى هذه المبادرة مع التزامنا بدعم الشراكات الدولية وتطوير البحوث في العلوم الطبية الحيوية، وفي هذا الصدد، ستتمكن جهودنا المشتركة من تزويد الطلبة بتجربة أكاديمية فريدة وثرية عبر تعزيز الاكتشافات العلمية المتقدمة التي من شأنها التصدي للتحديات الصحية العالمية".

وستتولى لجنة مشتركة تضم ممتحنين من كلا الجامعتين، ومن جامعة خارجية ثالثة، إجراء اختبار لأُطروحة الدكتوراه النهائية، كما سيحصل الطلبة الذين يجتازون الاختبار بنجاح على شهادة من جامعة خليفة وجامعة لوفن.
وتعاونت الجامعتان، في عام 2022، لبدء برنامج اكتشاف العلوم الطبية الحيوية الذي تم دعمه في بدايته لفترة تجريبية تستمر لمدة عامين وباستثمار بلغت قيمته 10 ملايين يورو لجامعة خليفة ومركز (في آي بي) البحثي التابع لجامعة لوفن.

وسعى البرنامج إلى تطوير علاجات جديدة لمرض السكري بالاستعانة بأدوات اكتشاف الأهداف والتأكد من فعالية الأهداف الدوائية القائمة على الأنظمة الذكية المبتكرة. وتوفر جامعة خليفة في الوقت الحالي برامج الدكتوراه في مجموعة واسعة النطاق من المجالات العلمية والهندسية التي تشمل هندسة الطيران والفضاء والهندسة الطبية الحيوية وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والهندسة الميكانيكية والكيمياء وعلوم الأرض والفيزياء والرياضيات والعلوم الطبية الحيوية وعلوم الأحياء الجزيئية والصحة العامة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot