بطريقة سهلة وجديدة.. كل ما تريد واخسر من وزنك

بطريقة سهلة وجديدة.. كل ما تريد واخسر من وزنك

لطالما يشدد خبراء التغذية على أهمية اختيار نوعيات معنية من الأغذية، في حال أراد الشخص خسارة وزنه الزائد، لكن واحدا من هؤلاء الخبراء خرج عن تلك القاعدة المألوفة.ويقول خورخي كروز، خبير التغذية الذي يعتمد عليه العديد من المشاهير في الولايات المتحدة، إنه في وسع الإنسان أن يخسر رطلا 45 % من الكيلوغرام من دهون البطن يوميا إذا اتبع طريقته
ويوضح كرزو في حديث لشبكة "فوكس نيوز" أن الأمر يعتمد على الصيام في فترات متقطعة خلال اليوم، يمنع فيها منعا باتا تناول الطعام.
وأعطى أمثلة، فقال إنه إذا كان الشخص من الذين يفضلون تناول الطعام في المساء، فيستحسن تناول الوجبة عند مغيب الشمس، ثم يصوم لنحو 16 ساعة، لكن ليس بشكل مستمر، بل على فترة متقطعة، تشمل النوم.

أما إذا كان الشخص من الذين يفضلون الاكل في الصباح في الأفضل أن يأكل في الصباح، ثم يدخل الصيام لمدة 16 ساعة، وأيضا بصورة متقطعة، على أن يأكل فقط خلال وقت محدد داخل 8 ساعات.
والهدف من تلك النظرية على ما يبدو تقليل الفترات التي يكون الإنسان قادرا خلالها على الأكل حتى إن كان غير جائع، وهي الفترات التي تستغل بشكل سيئ في أغلب الأحيان. واعتبر أن الصيام يعمل على ضبط أوضاع الجسم من الداخل، وخاصة في المعدة، إذ أن الامتناع عن الطعام ينظف الجسم. لكن الأمر الأصعب على الراغبين في فعل ذلك هو كيف يمكن مواجهة الجوع؟، يتساءل الخبير الأميركي.
ويجيب أن هناك بعض الأطعمة التي تسيطر على الشهية وتعطي الجسم شعورا بالشبع، مثل الزبدة يمكن استخدامها.

خسارة الوزن أصعب في الشتاء والسبب؟
كتبت صحيفة "تايمز أوف إنديا"، أن التخلص من الوزن الزائد أصعب في الشتاء، منه في باقي فصول العام.
ومن أبرز الأسباب التي أوردتها الصحيفة:
 - البقاء في المنزل
عندما يكون الطقس بارداً في الخارج، نميل بشكل طبيعي للبقاء في أجواء المنزل الدافئة، وتغيب الرغبة في الخروج والذهاب إلى الصالة الرياضية، ما يؤثر سلباً على فقدان الوزن.
 - النهار القصير
يقصر النهار في الشتاء، لذلك فإن الخروج لممارسة أي نشاط بعد العودة من العمل، محدود، ما يساهم في زيادة الوزن أكثر.
 - تناول المزيد من الطعام
في فصل الشتاء تزيد في تناول الطعام الساخن والحلويات والأطعمة المصنعة، وبسبب البرد تقل وتيرة الحركة، ما يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن.
 - الاضطرابات العاطفية
يمثل الشتاء بسبب أجوائه الغائمة، عند كثيرين موسم الكآبة والسلبية التي تؤدي إلى تناول المزيد من الطعام للتنفيس هذه المشاعر.
كما يؤدي الاكتئاب إلى رفض مغادرة المنزل وأداء الأنشطة، ما يساهم في زيادة الوزن.

وجبات خفيفة
إليكم أبرز الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها بين الوجبات وتكون سعراتها الحرارية قليلة، وفي نفس الوقت تكون غنية بالألياف لتساعد على الشعور بالشبع، وهي كما نشرت "الكونستلو":

الفشار
يعد الفشار من أبرز الأطعمة الغنية بالألياف المفيدة لتحسين عملية الهضم، وتساعد على الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ولكن بشرط تحضيره بطريقة صحية وعدم استخدام دهون كثيرة، فيكفي ملعقة واحدة من الزيت النباتي، وكذلك عدم استخدام إضافات أخرى.

حبوب الإفطار الكاملة
وتعد حبوب الإفطار الكاملة من الوجبات الخفيفة وفي نفس الوقت تتميز بغناها بالمعادن والفيتامينات والنشويات المفيدة والألياف ما يساعد في منح الجسم الطاقة اللازمة له والشعور بالشبع، بشرط تحضيره بلبن خالي الدسم، وعدم إضافة السكر إليه.

البطاطا المشوية
البطاطا المشوية من أكثر الوجبات اللذيذة والتي تتميز بغناها بالألياف، وأيضا مضادات الأكسدة وفيتامينات أهمها فيتامين A ، C، فضلًا عن غناها بـ"بيتا كريبتوزانتين" المفيد في علاج الالتهابات المزمنة و"بيتا كرواتين".

الذرة
الذرة المشوي أو المسلوقة من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، ومرتفعة القيمة الغذائية، فهي مفيد لصحة القلب والكلى والمفاصل وللجهاز الهضمي كما أنها مصدر مهم للفيتامينات والمعادن.

الحمص
الحمص غني بالألياف التي تساعد على الشبع، والحفاظ على سكر الدم، وأيضا الكربوهيدرات المعقدة التي تأخذ وقت طويل في الهضم، فضلا عن سعراتها الحرارية المنخفضة، وغناه بالحديد والبروتين ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك.

الترمس
الترمس أيضا من الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ونسبة مرتفعة من الألياف، والفيتامينات والمعادن، ولكن يُشترط نقعه وسلقه جيدًا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot