بلدية الحمرية تطلق مشروعها «نزرع للمستقبل» بمواصلة التعاون مع المؤسسات والمدارس في نشر زراعة الأشجار والشتلات

15 فبراير 2020 المصدر : •• الشارقة -الفجر: تعليق 56 مشاهدة طباعة
أطلقت بلدية الحمرية مشروعها نزرع للمستقبل بمشاركة عدد من المؤسسات وطلبة المدارس والرامية إلى تشجيع المجتمع على زراعة الأشجار والشتلات في كافة المساحات المتاحة سواء في المنازل وفي فناء الدوائر والمؤسسات الحكومية وفي المدارس .
ويعد المشروع من أحد أهم البرامج الذي يعمل على التواصل المجتمعي مع كافة أفراد المجتمع بهدف تحفيزهم على الاتجاه نحو نشر الأشجار في كافة الأماكن لتكون مخضرة خلال الفترة المقبلة وهي رؤية المستقبل الطموحة للبلدية .

وفي هذا الإطار تواصل بلدية الحمرية جهودها بهدف الاهتمام بزراعة أشجار البيئة المحلية والتوعية بأهمية الأشجار والغطاء النباتي وتتطلع البلدية من خلال فعالياتها التي نفذتها على مدار أسبوع وفي إطلاقها لمشروع نزرع للمستقبل إلى العمل على زيادة المسطحات الخضراء وللتشجيع على الزراعة المنزلية. وعززت البلدية المشاركة من خلال زراعة الأشجار بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والمدارس التعليمية بالإضافة إلى توزيع الأشتال على أهالي منطقة الحمرية بهدف غرسها وإطلاق مشروع نزرع المستقبل، إقامة الورش التثقيفية والزراعية. وجرى أيضا توزيع الشتلات في مبنى البلدية على الأهالي من المجتمع المحلي بالحمرية  علاوة على  زراعة أشجار الغاف بالتعاون مع مدارس المنطقة ويختتم الأسبوع بإطلاق الورشة الزراعية في حديقة الحي الشرقي للسيدات تحت عنوان “تزيين أحواض الزراعة».

وأكد مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية على  نجاح مشروع نزرع للمستقبل لاتصال بدور ورؤية ر البلدية وحرصها على إحياء أسبوع التشجير نظرا لأهميته لدى البلدية والمجتمع على حد سواء .
وأشار إلى أن هذه الفعاليات والمبادرات تعمل على المشاركة المجتمعية سواء مع الافراد والمؤسسات وتؤكد أهمية الحفاظ على الحياة الفطرية وكذلك نشر المساحة الخضراء ترسيخا لجهود بلدية الحمرية وحرصها وفق أهدافها الاستراتيجية التي تتكامل مع خطط الدولة في مجال الاهتمام بالبيئة وترجمة لتوجيهات القيادة في أهمية اكساب الأجيال قيمة المحافظة على بيئتهم لاسيما في أسبوع التشجير فضلا عن  تأكيد الاهتمام الراسخ بجهود المحافظة على التشجير ونشر المساحة الخضراء .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15367 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5992 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16469 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12609 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74715 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67586 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43659 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42648 مشاهده