لرفع مستوى الوعي في مشاريع الهدم وتوفير بيئة عمل آمنة

بلدية مدينة أبوظبي تفتش 98 موقعا لمشاريع الهدم في أبوظبي

بلدية مدينة أبوظبي تفتش 98 موقعا لمشاريع الهدم في أبوظبي

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المقاوليــن والاستشاريين إلى أهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والالتزام بمعايير البيئة والصحة والسلامة الخاصــة بعمليات الهدم في المواقع الإنشائيـة، وذلك حفاظا على سلامة العاملين بالمواقع وتقليل المخاطر الناتجــة عن الهدم والمخاطر الأخرى التي يمكن أن تصيبهم أثناء أدائهم أعمالهم.

جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية التي قامت بها البلدية والتي استمرت لمدة 5 أيام، على العديد من المناطق الواقعة في جزيرة أبوظبي وجزيرة الريم، مدينــة خليفــة، مدينة بني ياس، واستهدفت من خلالها التحقق من رخص البناء الصادرة والخاصة بهدم المباني وتضمن برنامج الحملة التأكد من مدى مطابقة عمليات الهدم مع الاشتراطات والمعايير المعمول بها في الإمارة.

وتأتي هذه الحملة تعبيرا عن التزام دائرة البلديات والنقل – بلدية مدينة أبوظبي بحماية حياة العمال وصون صحتهم وسلامتهم، والسعي نحو توفير بيئة عمل صحيـة وآمنة للعمال، والتأكد من تطبيق اشتراطات ومتطلبات بلديـة مدينة أبوظبي ومعايير البيئة والصحة والسلامة في قطاع البناء والإنشاء، حسب مواصفات مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنيــة.

وقد أسفرت الحملة التفتيشية والتي استمرت 5 أيام عن تفتيش 98 موقعاً إنشائياً ورصد العديد من المخالفات، كما حررت البلدية 3 مخالفات بحق المقاولين، بالإضافة إلى توجيه 12 إنذارا، وعدد من الملاحظات والتوجيهات بهدف تحسين وتأمين عمليات الهدم في مواقع العمل والتقيد بمتطلبات الصحة والسلامة.

وأوضحت البلدية أنها سجلت خلال الحملة بعض المشاهدات التي رصدتها في المواقع الإنشائيــة على صعيد معايير البيئة والصحة والسلامة الخاصة مثل: عدم فحص الاليات من قبل طرف ثالث، عدم وجود سجلات للتدريب للعمال، عدم توفير أنظمة مكافحة الحرائق، وعدم تأمين المباني المجاورة.
 ونوهت البلدية أنها تقوم بهذه الحملات مستندة على القانون رقم 16 لعام 2009 بشأن بعض التعديلات للقانون رقم 4 لسنة 1983 بخصوص تنظيم أعمال البناء، والقانون رقم 2 لعام 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة، وادلة الممارسـة المعمول بها في الامارة.

 وأضافت البلدية أنها حريصة على رفع مستوى الوعي والتثقيف الخاص بعمليات الهدم في قطاع البناء والإنشاء وتقوم لتحقيق هذا الهدف بتنظيم العديد من ورش العمل التدريبية التوعوية في المواقع الانشائيــة وفي البلدية على حد السواء.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot